فى اجتماع مجلس النقابة

لجنة برئاسة مكرم لحل أزمة صحفيى الشعب مع صفوت الشريف

السبت، 27 يونيو 2009 07:29 م
لجنة برئاسة مكرم لحل أزمة صحفيى الشعب مع  صفوت الشريف مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه الطارئ اليوم السبت تشكيل لجنة خاصة برئاسة النقيب مكرم محمد أحمد للقاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة لمناقشة قضية صحفيى جريدة الشعب وبحث مطالبهم حول زيادة مرتباتهم وتسوية تأميناتهم الاجتماعية وإعادة إصدار الجريدة أو توزيعهم على صحف أخرى.

واتفق أعضاء المجلس على أن تضم اللجنة أعضاء هيئة المكتب، بالإضافة إلى جمال عبد الرحيم مقرر لجنة النشاط.

عبير السعدى مقرر لجنة التدريب وتطوير المهنة قالت لليوم السابع، هذه فرصتنا كمجلس نقابة الوقوف مع زملائنا، خاصة بعد أن تلقينا ضربات قوية من المجلس الأعلى للصحافة فى العديد من القضايا الهامة كالبدل والدمج.

كما فوض أعضاء المجلس النقيب لمقابلة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام لمطالبته بوقف تنفيذ الحكم الصادر ضد ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز بالحبس 6 أشهر فى القضية التى أقامها ضده مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وذلك لحين الفصل فى الطعن الذى أقامه بركات أمام محكمة النقض.

وفى هذا الإطار اتفق المجلس على تشكيل لجنة لإجراء التسوية بين مصطفى بكرى وياسر بركات لحل الأزمة القائمة بينهما.

ومن ناحية أخرى تقدم جمال عبد الرحيم بمذكرة ضد حسين سراج الكاتب الصحفى بمجلة أكتوبر، لتحويله إلى هيئة التأديب، نظرا لمخالفته قرارات الجمعية العمومية المتعاقبة منذ عام 1980 وحتى الآن، بحظر كافة أشكال التطبيع المهنى والنقابى مع الكيان الصهيونى حيث أكدت المذكرة على أن حسين سراج شارك فى لقاء عقد بمنزل القنصل الإسرائيلى فى المعادى بحضور أربعة صحفيين مصريين علاوة على اعترافه فى بعض المحطات الفضائية بأنه سافر إلى إسرائيل حوالى 45 مرة.

وعلى الرغم من موافقة جميع أعضاء المجلس على قرار تحويل سراج إلى هيئة التأديب إلا أن النقيب طلب مخاطبة سراج، وذلك عما جاء فى المذكرة قبل تحويله للتحقيق ثم لهيئة التأديب وبالفعل وافق المجلس على طلب النقيب واتفقوا على إرسال خطاب لسراج غدا الأحد وإعطائه مهلة 3 أيام للرد عليه ثم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

أما بالنسبة لقضية الصحفى محمد منير مع الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع ومنعه من ممارسة عمله بجريدة الأهالى طلب أعضاء المجلس من هيئة التأديب الاستمرار فى عملها بشأن تحويل السعيد إلى التأديب بصرف النظر عن طلبه تجميد عضويته من جدول المشتغلين، حيث أكد الأعضاء على مثول السعيد للتأديب لا علاقة له بتجميد عضويته، فلابد أن يخضع للتأديب أولاً ثم تنظر النقابة فى طلبه.

أما بالنسبة لمشكلة صحفيى النبأ قرر المجلس عقد لقاء يجمعهم مع الدكتور حاتم مهران رئيس التحرير فى حضور بعض أعضاء المجلس، وذلك يوم الاثنين القادم لحل لمشكلتهم حول منعهم من ممارسة عملهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة