هيكل: الجيش آخر حائط لأمان الوطن ولابد من حل المشاكل بعيداً عنه

الخميس، 20 يونيو 2013 08:42 م
هيكل: الجيش آخر حائط لأمان الوطن ولابد من حل المشاكل بعيداً عنه هيكل
كتب أحمد عبد الرحمن وسهيل محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل إن ما كان يجب أن يفعله الإخوان المسلمين نحو 30 يونيو هو مراجعة أوراق صلاحياتهم وليس الحشد، مشيراً إلى أن الأسابيع الماضية من يونيو أثبتت أن النظام الحالى غير قادر على صنع القرار إن لم يكن غير صالح.

وأضاف هيكل، خلال لقائه بالإعلامية "لميس الحديدى" على فضائية "سى بى سي"، أنه كان يتصور فى وقت من الأوقات أن مركز صنع القرار فى الاتحادية، ولكنه كان يتصور أن المقطم يقوم بدور الوحى والرئاسية تسمع الوحى وتتصرف بقدر من الحرية، ولكن الأمور اختلطت فى ظل الفوضى الشديدة.

وأشار هيكل إلى أنه لا يعرف موقف الجيش من موضوع سوريا، وأى شخص لديه فكرة عن إستراتيجيات الأمن المصرية فلابد أن يكون طغى صوابه مما قال مرسى فى خطابه الأخير، وهناك عدم مسئولية من التصرفات، فالجيش آخر حائط لأمان هذا الوطن قائلا: "سيبوه يكمل شغله"، مطالبا بمحاولة حل المشاكل بعيداً عنه، وإلا فسندفع البلد إلى مجهول، وهناك مقامرات على البلد لا تجوز.

وقال هيكل: "استغربت من هجوم الرئيس مرسى على حزب الله"، مضيفاً، كلنا نعرف أن الهدف من سوريا هو الحصول على إيران وليس تدميرها.

وشدد هيكل بأنه يجب على الرئيس أن يواجه الموقف بطرح رؤية تصالحية وليس بالحشد، وأن يظهر بأن النظام يمكن أن يفكر بعقل، مشيراً إلى أن مرسى فى مأزق كبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة