تليجراف: سفير جنوب أفريقيا السابق فى تل أبيب يتهم إسرائيل بالعنصرية

الخميس، 20 يونيو 2013 02:48 م
تليجراف: سفير جنوب أفريقيا السابق فى تل أبيب يتهم إسرائيل بالعنصرية رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سفير جنوب أفريقيا السابق فى تل أبيب، إسماعيل كوفاديا، إسرائيل بالتفرقة العنصرية فى تعاملها مع البدو الفلسطينيين.

وأشارت صحيفة (دايلى تليجراف) البريطانية - فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس - إلى أن كوفاديا رفض هدية قدمتها وزارة الخارجية "الإسرائيلية" له عند رحيله عام 2012 إذ أرادوا زراعة عشرات الأشجار وتسميتها باسمه، لكنه رفض ذلك، لأن هذه الأشجار كانت ستزرع فى أرض مسروقة، واعتبر أن تكريمه إهانة لكرامته،الأمر الذى أثار غضب الأوساط السياسية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن كوفاديا قوله "إنه شارك فى مواجهة نظام التفرقة العنصرية فى بلاده، ولم يكن بإمكانه أبدا أن يوافق على ما رآه فى إسرائيل من إعادة إنتاج نفس النظام العنصري".

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد عرضت على كوفاديا زراعة عشرات الأشجار باسمه فى أراض تابعة لما يعرف بـ"حديقة الدبلوماسيين" فى صحراء النقب التى تمتد على مساحات أراضى تمت مصادرتها من البدو الفلسطينيين فى قرية العراقيب عام 2010.

ولفتت الصحيفة إلى أن إيجال بالمور المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية انتقد تصريحات كوفاديا التى وصفها "بالفظة"، قائلا "إن تصريحات كوفاديا مختلفة تماما عما كان يصرح به طوال فترة عمله التى امتدت ثلاث سنوات فى إسرائيل".

وتابعت الصحيفة البريطانية قولها "كما أوضح بالمور أن سفارة جنوب أفريقيا فى تل أبيب تشعر بالحرج الشديد جراء هذه التصريحات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة