الرئيس الصينى يبحث مع بان كى مون القضايا الإقليمية والدولية

الأربعاء، 19 يونيو 2013 10:17 م
الرئيس الصينى يبحث مع بان كى مون القضايا الإقليمية والدولية بان كى مون
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس الصينى شى جين بينغ اليوم الأربعاء، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضايا شبه الجزيرة الكورية والإيرانية والأزمة الاقتصادية الدولية والوضع فى منطقة الشرق الأوسط وسوريا.

وقال الرئيس الصينى، خلال مباحثاته مع بان كى مون، إن شعوب العالم وضعت آمالها على الأمم المتحدة فى العديد من المناسبات، حيث إنها قامت بعدد من المهام الهامة، وأن التغيرات العميقة والمعقدة تتطلب من جميع أعضاء الأمم المتحدة العمل سويا لمواجهة المصاعب والتحديات.

ودعا الرئيس الصينى الأمم المتحدة إلى دعم السلام والتنمية والتمسك بالعدالة والقيام بدور أكبر فى تعزيز التعاون والرخاء المشترك ، وقال "الصين والأمم المتحدة كل منهما فى حاجة إلى الآخر" .

وأكد جين بينغ على الأهمية التى توليها الصين للأمم المتحدة متعهدا بالدعم القوى للأمم المتحدة، من منطلق أن الصين عضو دائم فى مجلس الأمن الدولى ولديها مسئوليات جسام تتولاها ولديها القدرة على القيام بها .. موضحا أن الصين سوف تزيد من جهودها لتعزيز التسوية السلمية للنزاعات الدولية ودعم أهداف التنموية للألفية للأمم المتحدة والعمل مع الأطراف الأخرى لمعالجة مشكلة تغير المناخ وتقديم المزيد من الإسهامات تجاه السلام العالمى والتنمية البشرية .

من جانبه ، قال بان كى مون إن الأمم المتحدة تقدر دعم الصين ومشاركتها فى مهام حفظ السلام الدولية ، فضلا عن جهودها للمساعدة فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية ، داعيا الصين إلى القيام بدور أكبر فى القضايا العالمية والإقليمية .

على جانب آخر ، عقد وزير الخارجية الصينى يانغ محادثات مع بان كى مون فى وقت سابق اليوم ، حيث وصف الوزير الصينى الأمم المتحدة بأنها منظمة دولية ذات تمثيل مهم وذات موثوقية .. وقال " الصين سوف تشارك بنشاط أكبر فى الأمم المتحدة " .

من جانبه ، أشاد بان كى مون بالدور القيادى للصين فى التعامل مع القضايا الدولية .. داعيا إلى إقامة تعاون أقوى بين الأمم المتحدة والصين فى الجهود الخاصة بمعالجة التحديات العالمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة