"قومى المرأة" بكفر الشيخ يطالب بتصحيح المفاهيم الخاطئة لختان الإناث

الأربعاء، 19 يونيو 2013 04:45 م
"قومى المرأة" بكفر الشيخ يطالب بتصحيح المفاهيم الخاطئة لختان الإناث صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة هدى الطنبارى مقررة الفرع على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول ختان الإناث والصحة الإنجابية للمرأة، ونشر العادات الصحية السليمة لتجنب الإصابة من الأمراض.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، تحت بعنوان "ظاهرة ختان الإناث والصحة الإنجابية للمرأة".

وأكد المشاركون فى الندوة أنه ظهرت فى الفترة الأخيرة عدد من الممارسات الخاطئة والتجاوزات التى أثرت بالسلب على قيم المجتمع المصرى ومن هذه الظواهر ظاهرة "ختان الإناث" التى أودت بحياة عديد من الفتيات المصريات.

وناقشت الندوة مفهوم الختان وأضراره وما يترتب عليه من آثار تتمثل فى العجز الجنسى ونقص الخصوبة وتضاعف احتمال وفاة الأم عند الولادة، وكذلك حدوث عديد من الآثار النفسية للفتيات اللاتى يتعرضن للختان.

وتناول الحضور أهمية الصحة الإنجابية للمرأة وتعريف الفتيات بحقوقهن الإنجابية حتى يتم وقايتهن من العديد من المخاطر التى تحدث بعد الزواج ذلك أن هناك الكثير من التقارير العالمية التى تُشير بأن هناك 800 سيدة تموت يوميا على مستوى العالم بسبب الولادة وسوء الرعاية الصحية المقدمة لهن.

وأوصت الندوة بأهمية التركيز على الرعاية الصحية للمرأة والفحص الطبى قبل الزواج، والاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، والتركيز على التغذية السليمة للفتيات لتجنبهن التعرض لعديد من المخاطر الصحية، ورفع وعى صناع القرار بأهمية اتخاذ إجراءات حادة وحاسمة لمناهضة ختان الإناث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة