بدء فاعليات مراكز النشاط الصيفى لطلاب المدارس بالغربية

الأربعاء، 19 يونيو 2013 05:32 ص
بدء فاعليات مراكز النشاط الصيفى لطلاب المدارس بالغربية فاطمة خضر
الغربية- عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن بدء فعاليات مراكز النشاط الصيفى لاستثمار طاقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية، حيث توفر المراكز برامج تدريبية تعمل على صقل مواهبهم، وتعزز من مهاراتهم الإبداعية والابتكارية.

تتضمن الأنشطة فتح المدارس بجميع المراحل على مستوى الإدارات العشر بالمديرية فى الفترة الصباحية لممارسة الأنشطة المختلفة، وإنشاء نوادٍ صيفية تقدم برامج اجتماعية وثقافية "رحلات وندوات"، وبرامج رياضية وفنية وتوجيه جمعى، وبرامج دينية وتحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة لإقامة مركز لصقل ورعاية الموهوبين بكل نادٍ صيفى وإعدادهم للمشاركة فى المعسكرات وذلك تحت شعار "عزز موهوبا تكسب أمة"، ويتم عمل مسابقات مركزية لاختيار أفضل نادٍ صيفى على مستوى المديرية ويمنح جائزة.

وكشف جورج مسيحة، مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات، أن برامج هذا الصيف تتميز بأنشطة جديدة متنوعة حيث إن برنامج صيفنا مميز لهذا العام حيث يقدم دورات تمكن الطلاب من اكتساب مهارات البحث العلمى، مستفيدين من المهارات التقنية للكمبيوتر التعليمى التى تخدم هذا الجانب مثل: الشبكة المعلوماتية، بالإضافة إلى دورات فنية وعروض موسيقية تنمى الذوق الجمالى.

وأكد أن أجندة النشاطات امتدت إلى الفترة المسائية والصحافة المدرسية، حيث يتم التدريب على جميع الفنون الصحفية تحت عنوان "الغد" كما سيقام معرض لمركز تنمية القدرات والمواهب الصحفية لتقييم الأعمال المشاركة الأسبوع الأول من سبتمبر.

كما تشارك التربية الزراعية الطلاب فى تشجير المدارس، والمجال الصناعى فى تدريب الطلاب على صيانة مرافق المدارس، وتقوم لجان بمتابعة الأنشطة.

وتهدف الأنشطة للارتقاء بالطالب وتأهيله لمواكبة تحديات مجتمع المعرفة، وتقدم أنشطة علمية وتقنية وثقافية ورياضية واجتماعية وذلك فى إطار بناء الشخصية الطلابية وفق معايير وأسس مدروسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة