الجوهرى: أباظة وراء انهيار صناعة الغزل بمصر

الخميس، 25 يونيو 2009 08:50 ص
الجوهرى: أباظة وراء انهيار صناعة الغزل بمصر اتهامات من رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج لأباظة بتحطيم صناعة الغزل والنسيج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سعيد الجوهرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أمين أباظة وزير الزراعة بأنه السبب الرئيسى فى انهيار صناعة الغزل والنسيج فى مصر بسبب مصالحه الشخصية.

وأكد الجوهرى أن لديه معلومات عديدة تفيد بأنه تربح من بيع شركات العربية لحلج الأقطان وشركة الإسكندرية للغزل والنسيج وشركة النصر للملابس والمنسوجات "كابو"، والعديد من المحالج والشركات المتخصصة فى الغزل والنسيج، بعد أن جمعها فى شركة قابضة وباعها وحصل على مكاسب بعشرات الملايين ببيعها شركة شركة.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج إن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أخطأ عندما اختار "تاجر قطن" ليتولى إدارة وزارة الزراعة، مؤكدا أنه لا يعلم عن أحوال الزراعة وأن مستواها تدهور منذ توليه مهام منصبه.

وأضاف أن عمال شركة العربية لحلج الأقطان كانوا يمتلكون 10% من أسهم الشركة إلا أن أباظة وبعد خصخصتها قام بأخذ قيمتها ووضعها فى أحد البنوك ليسدد رواتب العمال من فوائد المبلغ، مع تجاهل أنهم ملاكها الأصليون ولم يسدد لهم أى مليم، بحسب الجوهرى.

وأوضح الجوهرى أن موقف الحكومة "ضعيف لأنها لا تختار قياداتها بشكل صحيح ولا تحمى العامل المصرى من المستثمر سواء كان مصريا أو عربيا أو أجنبيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة