صراخ وبكاء وإغماءات لطلاب علمى رياضة عقب امتحان التفاضل والتكامل.. "كايرو دار" انفردت بتسريب الامتحان.. والطلاب يشكون السؤال الرابع والخامس.. وأولياء الأمور يتهمون الوزارة بالعمل لصالح الجامعات الخاصة

الثلاثاء، 18 يونيو 2013 01:57 م
صراخ وبكاء وإغماءات لطلاب علمى رياضة عقب امتحان التفاضل والتكامل.. "كايرو دار" انفردت بتسريب الامتحان.. والطلاب يشكون السؤال الرابع والخامس.. وأولياء الأمور يتهمون الوزارة بالعمل لصالح الجامعات الخاصة امتحانات الثانوية العامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب سارة علام ومصطفى فهمى وماجد تمراز وآية دعبس ومحمود طه وبسنت جميل ومى مجدى ومنة يحيى وفادى متولى وأميرة شحاته وريهام المصرى

أكد طلاب أم الأبطال التجريبية للغات فى العمرانية، عقب خروجهم من الامتحان، تسريب ورقة الامتحان التى تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بعد 30 دقيقة من دخول الطلاب إلى الامتحان.

وانفرد "كايرو دار" بنشر خبر تسريب امتحان التفاضل والتكامل على الموقع فى تمام الساعة 9.33.

وأمام مدرسة المنيرة الثانوية انتابت الطالبات حالة من البكاء، وشكت هدير سيد من صعوبة السؤال الرابع "أ" والخامس ثانياً وثالثاً، الذى جاء من خارج المنهج وبعيداً عن التوقعات، على حد قولها.

وتضاربت آراء طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة، شعبة علمى الرياضيات، حول صعوبة أو سهولة الامتحان الذى جاء فى خمسة أسئلة وعلى الطالب أن يختار أربعة منها.

وأوضح الطالب أحمد محمد أن السؤال الرابع بالكامل غير واضح، بالإضافة إلى الجزء "ب" من السؤال الخامس والذى جاء به رسمة لم يرها قبل اليوم، فيما قال بعض الطلاب: "شكلنا لأول مرة نشوف تفاضل النهاردة".

تأكيدًا لانفراد "كايرو دار" بنشر ورقة مسربة من امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فى الساعة 9.30 دقيقة، ونشر الإجابات فى تمام الساعة 10 صباحًا أى قبل مرور ساعة من بدء الامتحان، جاءت الورقة الأصلية متطابقة مع الورقة التى تم تسريبها، وخرج الطلاب من مدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات وسط حالة من الدموع والإغماء بسبب صعوبة الامتحان، وقال عدد من الطلاب: "ضربونا فى الفيزياء والعربى والنهاردة ضربونا فى الرياضة".

ورأت الطالبتان هبة طارق ورضوى سعيد أن كل سؤال بالامتحان به جزئيات صعبة ومن خارج المنهج، وأكد معظم الطلاب على صعوبة الامتحان، مضيفين أن به بعض الجزئيات الغامضة، وقال الطالب حسن أحمد "إن الامتحان صعب خاصة السؤال الرابع والسؤال الأول الفقرة الأولى والفقرة رقم (ج) الذى يقول "عين القيم العظمى المطلقة والقيم الصغرى المطلقة الدالة (د)"، حيث إن هذا السؤال ليس مقررا عليهم وجاء من الصف الأول الثانوى.

وأدى الطالب محمد إبراهيم الامتحان فى لجنة بمفرده، واشتكى من وجود 3 مراقبين يلاحظون عليه، مضيفا أنه خرج قبل موعد الامتحان بربع ساعة وترك ورقة الأسئلة لأنه لم يستطع حل أى منها نظرا لصعوبة الامتحان، فيما استاءت طالبات مدرسة الجيزة الثانوية بنات من الامتحان، ودخلن فى موجة من البكاء وحدثت حالات إغماء بينهن.

وقالت إحدى الطالبات، وهى منهارة بالبكاء، إن وعود وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات "كاذبة"، لافتة إلى أن الامتحان جاء أعلى من مستوى الطالب فوق المتوسط، بينما أبدى أولياء الأمور استياءهم من وزارة التربية والتعليم، وقال أحدهم إن امتحانات الثانوية العامة أصبحت فى مستوى الطالب الذى لديه "تويتر"، مؤكدا أن نسبة النجاح لن تتجاوز 70% وكأن الوزارة تعمل لحساب أصحاب رءوس الأموال من أصحاب الجامعات الخاصة، ووجه حديثه إلى أولياء الأمور من محدودى الدخل قائلا: "الوزارة السنة دى بتوصل رسالة لمحدودى الدخل من خلال امتحانات الثانوية العامة لو معكش تدخل ابنك خاص كفاية عليه شهادة الثانوية العامة".

يشار إلى أن امتحان مادة التفاضل والتكامل جاء، اليوم، وفق توقعات الأستاذ محمد الديب، مدرس المادة فى "كايرو دار" بنسبة بلغت أكثر من 97%، حيث جاءت أفكار جميع أسئلة الامتحان فى المراجعات التى قدمها الموقع، باستثناء السؤال الخامس (ب) والذى جاءت فكرته أيضاً ولكن مع اختلاف أسلوب عرضها، حيث جاءت فى الامتحان فى (شكل مرسوم) أما فى "كايرو دار" فقد تم عرض الفكرة دون الرسم كما هى فى الكتاب المدرسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mando

استاذ محمد الديب

عدد الردود 0

بواسطة:

Karimsamir

عنوان ورقو محمد الديب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة