"جمعية رجال الأعمال" تدعو للاستثمار فى أفريقيا

الأربعاء، 24 يونيو 2009 08:25 م
"جمعية رجال الأعمال" تدعو للاستثمار فى أفريقيا حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من المستثمرين حتمية التوجه بالاستثمارات إلى الدول الأفريقية، لافتين إلى أن الأزمة المالية العالمية أفرزت فرصة لمصر لتحقيق أهدافها الاستراتيجية فى القارة السمراء، من خلال تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، مستفيدين بذلك من الرصيد السياسى المتميز.

وشدد المستثمرون خلال الندوة، التى نظمتها جمعية رجال الأعمال اليوم، الأربعاء، لوضع استراتيجية للتحرك نحو السوق الأفريقية، أهمية تنمية التجارة والاستثمار مع الدول الأفريقية، مع تراجع المنافسة نتيجة انشغال دول العالم بالإصلاحات الداخلية للسيطرة على تداعيات الأزمة المالية والعالمية، بالإضافة إلى إجماع العديد من الخبراء، على أن أفريقيا لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية إلا بشكل محدود. وطالب رجال الأعمال بضرورة التنسيق مع وزارات التجارة والصناعة والاستثمار لإنشاء تجمع واحد يمثل الدولة من القطاعين الحكومى والمدنى، لاختراق نحو 50 دولة أفريقية.

من جانبه، أكد حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال على تأخر تحرك المستثمرين المصريين على التوجه لأفريقيا، رغم وجود ضرورة ملحة لذلك، خاصة فى الوقت الذى تشهد فيه الأسواق حالة من الركود العالمى، مضيفا أن التوجه نحو أفريقيا يدعم الأهداف الأمنية والاستراتيجية لدول حوض النيل، وانتقد صبور تضاؤل مكاتب التمثيل التجارى وتراجعها من 16 مكتبا إلى 6 مكاتب فقط فى أفريقيا، مطالبا بضرورة التوسع فى إنشاء مكاتب للتمثيل التجارى فى جميع الدول الأفريقية.

وأكد حسن البنا رئيس إدارة أفريقيا فى التمثيل التجارى، على توافر العديد من الفرص التجارية والاستثمارية لرجال الأعمال المصريين فى أفريقيا فى العديد من القطاعات، أهمها الصناعات الغذائية والهندسية ومواد البناء والأسمدة والكيماويات، وإنشاء الطرق والطاقة والاتصالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة