منظمة التعاون الإسلامى تستضيف بعد غد اجتماعاً لمكافحة التميز الدينى

الإثنين، 17 يونيو 2013 05:34 م
منظمة التعاون الإسلامى تستضيف بعد غد اجتماعاً لمكافحة التميز الدينى إحسان أوغلى الأمين العام للمنظمة
جـدة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف منظمة التعاون الإسلامى، خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجارى فى جنيف الاجتماع الثالث للخبراء الدوليين المعنيين بتنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان الدولى 16/18 المتعلق بمكافحة التعصب والتحريض على الكراهية على أساس دينى.

وذكر بيان نشر اليوم فى جدة، أن هذا الاجتماع يعقد فى إطار "مسار اسطنبول" الذى أطلقه فى العاصمة واشنطن فى يوليو 2011، كل من الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، من أجل تنفيذ توافقى لنهج مناهضة التمييز والتعصب يجسده القرار رقم 16/18 الصادر عن مجلس حقوق الإنسان الدولى التابع للأمم المتحدة، الذى رعته المنظمة.

وأكد إحسان أوغلى أهمية هذا الحدث للتوصل إلى فهم أفضل لوجهات النظر المختلفة والشواغل والاهتمامات التى تساور المجتمع الدولى، وتعزز مسار اسطنبول بفعاليات لاحقة نظمت فى كل من واشنطن عام 2011، وولتون بارك فى لندن عام 2012.

ويبحث الاجتماع الثالث الوصول إلى خطوات ملموسة فى تنفيذ النقاط 5 و6 و8 من القرار 16/18، الخاصة بمكافحة التعصب، بما فى ذلك مكافحة الدعوة إلى الكراهية الدينية التى تشكل تحريضاً على التمييز والعداوة، إضافة إلى اعتماد تدابير لتجريم التحريض على العنف على أساس الدين أو المعتقد، إلى جانب دعم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات على المستويات المحلية والوطنية والدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة