بوركينا فاسو تستضيف ورشة عمل ﺇقليمية حول السيطرة على الأمراض

الإثنين، 17 يونيو 2013 04:03 م
بوركينا فاسو تستضيف ورشة عمل ﺇقليمية حول السيطرة على الأمراض صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو-، ورشة عمل إقليمية فى مدينة واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، حول تعزيز السياسات الوطنية للسيطرة على الأمراض فى دول غرب إفريقيا، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجارى.

وتهدف الورشة إلى توفير الدعم التقنى للدول المشاركة من أجل تطوير سياساتها الوطنية فى مجال السيطرة على الأمراض، ومدارسة طبيعة نظام السيطرة على الأمراض الأكثر تطابقاً مع أهداف الألفية من أجل التنمية.

وسيناقش المشاركون فى الورشة المحاور التالية: الاستراتيجيات الوطنية للسيطرة على الأمراض: تجارب الدول المشاركة، ومبادئ وقواعد السيطرة على الأمراض، والمعايير المستخدمة فى ذلك، ومشاكل السيطرة على الأمراض وتحسين جودة الحياة، والسياسات والاستراتيجيات المعتمدة على المدى القريب والمتوسط والبعيد للسيطرة على الأمراض، والسياسات والاستراتيجيات والاتفاقيات اﻹقليمية فى مجال السيطرة على الأمراض: الإنجازات والتحديات، والسياسات والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين نظام الرعاية الصحية والتخفيف من آثار التعرض للأمراض.

وسيستفيد من الورشة مشاركون من وزارات الصحة العمومية والأجهزة التخصصية ذات الصلة فى الدول الأعضاء التالية: مالى، والتوغو، والنيجر، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، والسينغال.

ويمثل الإيسيسكو فى أعمال الورشة، الدكتور زكريا محمد الربانى، اختصاصى برامج في مديرية العلوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة