"نيويورك تايمز": أمريكا ستعيد سفيرها لسوريا

الأربعاء، 24 يونيو 2009 02:53 م
"نيويورك تايمز": أمريكا ستعيد سفيرها لسوريا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يعتزم إعادة السفير الأمريكى إلى سوريا بعد غياب استمر أربع سنوات، فى أحدث خطوة فى جهود الإدارة الأمريكية تجاه دمشق.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى بارز طلب عدم الكشف عن هويته قوله "ثمة أمور كثيرة ينبغى القيام بها، ويمكن أن تلعب فيها سوريا دورا. ولهذه الغاية فإنه من المفيد أن تكون لنا سفارة بعدد كامل من الموظفين".

وسعى الرئيس أوباما منذ توليه مهام الرئاسة إلى تخفيف حدة التوتر مع دمشق التى وصفها سلفه جورج بوش بأنها "دولة مارقة". وجمدت إدارة بوش العلاقات مع سوريا فى عام 2005 فى أعقاب اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى السابق رفيق الحريرى.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أرسل أوباما المبعوث الأمريكى الخاص بالشرق الأوسط جورج ميتشل إلى دمشق لإجراء محادثات مهمة مع الرئيس السورى بشار الأسد. وتحدث ميتشل عن "الدور الأساسى" لسوريا فى السلام فى الشرق الأوسط.

وفى رد فعل على ذلك، كتبت صحيفة الثورة "نحن اليوم أمام نقطة تفاؤل حقيقية إذ يفترض أن الطرفين يقدران أهمية تحسين علاقاتهما الثنائية فى خدمة السلام الشامل، الذى تصرح الولايات المتحدة اليوم بأنها تسعى إليه".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة