الإذاعة الإسرائيلية:شاليط سيصل مصرالأسبوع المقبل

الأربعاء، 24 يونيو 2009 12:08 م
الإذاعة الإسرائيلية:شاليط سيصل مصرالأسبوع المقبل إطلاق شاليط أصبح وشيكا
كتب حاتم عطية ومحمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، أن مصدرا مصريا مسئولا لم تكشف عن اسمه، أكد لها أن جلعاد شاليط الجندى الإسرائيلى المختطف لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سيصل إلى مصر خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن المصدر أكد أيضاً أن جلعاد شاليط لا يزل حياً وأنه سيصل إلى مصر خلال الأسبوع المقبل، ثم سيمكث شاليط فى مصر لمدة أسبوعين وبعدها سيتم نقله إلى إسرائيل فى إطار صفقة الأسرى التى سيتم بمقتضاها تحرير حركة حماس للجندى جلعاد شاليط مقابل إفراج إسرائيل على مئات من الأسرى الفلسطينيين المعتقلين فى سجونها.

كما أشارت الإذاعة إلى أن إسرائيل أبدت تفهماً بشأن استئناف مفاوضات صفقة تحرير الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح شاليط، كما توقعت الإذاعة أن تقوم تل أبيب قريباً بإطلاق سراح قيادى بارز فى حركة حماس، بعدما أفرجت أمس الثلاثاء عن د.عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى السابق الذى اعتقلته السلطات الإسرائيلية منذ 3 سنوات. وأضافت الإذاعة أنه تضاربت الأنباء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حول التطورات الحاصلة فى ملف "شاليط".

وقالت إن مصادر أمنية فى إسرائيل أنه لم يطرأ أى تغيير جوهرى على وضع المفاوضات بين إسرائيل وحماس حول موضوع شاليط. وأضافت الإذاعة أن السفارة المصرية فى تل أبيب رفضت تأكيد أو نفى هذا النبأ فى حين أفادت صحيفة هاآرتس فى عددها الصادر صباح اليوم، أن مسئولا أمنيا كبيرا التقى بعدد من المسئولين الإسرائيليين أمس، الثلاثاء، للتباحث حول تلك الصفقة.

وأخيراً نقلت الإذاعة الإسرائيلية تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" الذى أكد أن إسرائيل مستعدة تماماً لاستئناف مفاوضات صفقة الأسرى مع حركة حماس بهدف إطلاق سراح الجندى جلعاد شاليط فى أسرع وقت ممكن، هذا بجانب إشارة الإذاعة الإسرائيلية إلى اللقاء الذى جمع الأسبوع الجارى بين باراك والرئيس مبارك والوزير عمر سليمان رئيس المخابرات، لبحث صفقة تحرير شاليط والأسرى الفلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة