محافظ الإسماعيلية يبحث إقامة مشروعات مشتركة مع سفير أوغندا

الخميس، 13 يونيو 2013 12:46 م
محافظ الإسماعيلية يبحث إقامة مشروعات مشتركة مع سفير أوغندا جانب من اللقاء
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية، بمكتبه، ريتشارد لاوس أنجواليا سفير دولة أوغندا بالقاهرة، خلال زيارته إلى الإسماعيلية قادما من بورسعيد.

وتأتى زيارة السفير الأوغندى للإسماعيلية ضمن برنامج الزيارات التى يقوم بها إلى عدد من المحافظات للتعرف عليها وبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، لاسيما أن السفير الأوغندى تولى مهام منصبه منذ شهر إبريل من العام الحالى، وذلك فى إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة أوغندا وما يربط البلدين من علاقات وطيدة ومصالح مشتركة بين الجانبين، والتبادل الثقافى، وتعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات والوفود الزائرة.

واستعرض المحافظ مع السفير والوفد المرافق له أهم وأبرز المقومات التى تتميز بها الإسماعيلية، وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة، وخاصة المنطقة الواعدة شرق قناة السويس ومشروع وادى التكنولوجيا والمنطقة الصناعية الجديدة بأبو خليفة والقنطرة شرق، كما استعرض السفير الأوغندى أهم وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة أوغندا وخاصة فى مجال الاستثمار الزراعي، معربا عن ترحيب أوغندا بالمستثمرين ورجال الأعمال المصريين لإقامة مشروعات استثمارية زراعية بأوغندا نظرا لتوافر مساحات شاسعة من الاراضى الخصبة والصالحة للزراعة.

وتناول اللقاء بحث ومناقشة العديد من الأفكار لإقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين، وتفعيل برامج تبادل الوفود والزيارات بينهما وتعزيز العلاقات. وقد أعرب السفير ومرافقوه عن سعادتهم بزيارة الإسماعيلية وما شهدوه خلال الزيارة وحفاوة اللقاء، وفى ختام اللقاء أهدى محافظ الإسماعيلية درع المحافظة الى السفير الأوغندى.

حضر اللقاء المهندس مصطفى أبوحديد رئيس جمعية مستثمرى الإسماعيلية، وأكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة