توقيع مذكرة تفاهم بين مينائى الإسكندرية وبيريوس اليونانى

الخميس، 13 يونيو 2013 12:42 م
توقيع مذكرة تفاهم بين مينائى الإسكندرية وبيريوس اليونانى ميناء الإسكندرية - صورة أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اللواء عادل ياسين حماد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، فى مقر وزارة الخارجية اليونانية فى أثينا بالأمس، على مذكرة تفاهم .

شهد التوقيع وزير الخارجية المصرى ونظيره اليونانى، يأتى هذا فى إطار رغبة كلا الطرفين لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر .

وتتضمن الاتفاقية اتفاق الطرفين على التعاون مع بعضهما البعض، فيما يتعلق بتبادل المعلومات وتعزيز إنشاء الاتصال لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين، والغرض الرئيسى من هذه الاتفاقية هو تحقيق الأهداف المرجوة من التعاون المشترك والذى من شأنه أن يعود بالفائدة على كلا الطرفين.

اتفق الطرفان على تبادل المعلومات فيما بينهما فى المجالات الآتية منها إحصائيات حركة البضائع بالميناء – الطرق التجارية لحركة تدفق الصادرات والواردات بين مصر والسوق الأوروبية بما فى ذلك المصدرون والموزعون والمستوردون والناقلون البحريون، والخبرة فى تطبيق أحدث تكنولوجيا الموانئ، واتجاهات وأنماط إدارة مراكز التوزيع ومناطق اللوجيستيات ، والمستهلكين والعملاء فى كلا المينائين.

وتدخل المذكرة حيز التنفيذ اعتباراً من يوم التوقيع عليها من جانب كلا الطرفين ولمدة خمس (5) سنوات، ويتم تجديدها تلقائياً لمدد متتالية كل منها سنة ما لم يقم أحد الطرفين بإخطار الطرف الآخر كتابياً بقرار انتهائها، شريطة أن يقدم هذا الإخطار المكتوب قبل الانتهاء بستة أشهر .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة