الرجاء أول ممثل لشمال مصر فى الدورى الممتاز.. تبنته عائلة "أبو صندوق..ميزانيته لم تتعد المليون جنيه..أكبر عقود لاعبيه 30 ألفا لـ"الأجنبى" و20 ألفا لـ"المحلى"..وأفراح الصعود تتواصل 40 يوماً

الأربعاء، 12 يونيو 2013 09:32 م
الرجاء أول ممثل لشمال مصر فى الدورى الممتاز.. تبنته عائلة "أبو صندوق..ميزانيته لم تتعد المليون جنيه..أكبر عقود لاعبيه 30 ألفا لـ"الأجنبى" و20 ألفا لـ"المحلى"..وأفراح الصعود تتواصل 40 يوماً فريق الرجاء
كتب سليمان النقر ووليد ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق الرجاء، أحدث الفرق الصاعدة إلى الدورى الممتاز، أقوى المفاجآت بعد تفوقه على العديد من الفرق الكبيرة والصعود إلى الدورى الممتاز، أمثال بلدية المحلة وطنطا ومالية كفر الزيات. الرجاء تم تأسيسه فى العاشر من أكتوبر لعام 1999، بمدينة الضبعة التابعة لمحافظة مطروح، عن طريق الجهود الذاتية لأبناء مدينة الضبعة، كما تبرعت عائلة "أبو صندوق" التى ينتمى إليها رئيس النادى الحالى سعد أبو صندوق، بأربعة أفدنة لإنشاء النادى، ويعد عبد الهادى أبو صندوق، أبرز الممولين للنادى نظراً لسخائه الشديد تجاه النادى.

يضم مجلس إدارة نادى الرجاء، سعد "أبو صندوق"، من بيت أبو صندوق، رئيساً للنادى، وعضوية كل من عاطف أبو صندوق ووصفى أبو صندوق وحسن سبيتة، من بيت أبو سبيتة، وعبد الهادى أبو صندوق وفايز أبو صندوق.

أما الجهاز الفنى فيتكون من عبد المولى مهنا مديراً للكرة وأيمن المزين مديراً فنياً ومحمد حسن مدرباً عاماً وسمير سعد مدرباً مساعداً وعماد عبد المولى مدير إدارى وعمره 18 سنة فقط وأحمد سامح طبيب الفريق والجهاز بالكامل من مطروح.

ميزانية إعداد الرجاء للموسم الحالى لم تتعد حاجز المليون جنيه، حيث تسلم النادى مبلغ 575 ألف جنيه من المحافظة فى بداية الموسم الحالى، إضافة إلى 400 ألف جنيه تبرع بها الثنائى سعد أبو صندوق وعبد المولى مهنا مناصفة بينهما ليصل إجمالى ميزانية النادى إلى 970 ألف جنيه.

أما عن عقود اللاعبين فحدث ولا حرج.. عقد اللاعب الواحد فى صفوف الرجاء عن الموسم الحالى 20 ألف جنيه، لم يحصلوا منها سوى على نسب متفاوتة ما بين 11 إلى 15 ألف جنيه حتى الآن، بخلاف عقود المحترفين الأجانب الثلاثة حيث يحصل المالى ممادو كواتيه على 30 ألف جنيه فى الموسم، والنيجيرى بول مانديه على 25 ألف جنيه وكذلك البوركينى أوسا باو على 25 ألف جنيه.

7 سنوات قضاها الرجاء فى دورى المظاليم متنقلاً من دورى الدرجة الرابعة حتى صعوده للدورى الممتاز، حيث لعب موسماً واحداً فى الرابعة وصعد منها إلى الدرجة الثالثة التى قضى به موسمين قبل الصعود إلى دورى الدرجة الثانية، التى قضى به أربعة مواسم قبل الصعود مؤخراً للدورى الممتاز.

يتدرب فريق الرجاء على ملعب قرية أفريكانو بمدينة برج العرب لأن غالبية لاعبيه من محافظات القاهرة والإسكندرية ولا يمكنهم أبداً مواصلة السفر الطويل إلى مقر النادى بمدينة الضبعة بمطروح، لهذا كان اختيار ملعب "أفريكانو".

الدكتور أحمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح قام بصرف مكافأة فورية قدرها 10 آلاف جنيه لكل لاعب بعد الصعود للدورى الممتاز، والمؤكد أنه يعد بمفاجآت أخى خلال احتفالات مطروح وأهالينا فى كل مدنها وصحراواتها، والتى بدأ الاستعداد لها بطريقة بدوية بما يعنى عزائم وذبائح، وأيضاً مكافآت مالية من الأهل والأحباب.

ينتظر أهل مطروح بحسب تصريحات رئيس النادى عقب الصعود دعم المحافظة لدرجة أنه أطلق عليه "خطة الصمود" فى الممتاز، لهذا سيعد مسئولو الرجاء قائمة لكل متطلبات النادى بعد الصعود لتقديمها للمحافظ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة