نتانياهو يمدد لرئيس الموساد "المحارب ضد إيران"

الإثنين، 22 يونيو 2009 12:22 م
نتانياهو يمدد لرئيس الموساد "المحارب ضد إيران" نتانياهو يمدد لرئيس الموساد مائير داجان
كتب حاتم عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحف ها آرتس ويديعوت أحرونوت ومعاريف الإسرائيلية اليوم الاثنين، بالقرار الذى اتخذه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بمد خدمة الجنرال مائير داجان رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".

وأوضحت الصحف أن نتانياهو قرر مد خدمة الجنرال داجان "64" نظراً للدور الكبير الذى لعبه بنجاح بالغ ضد إيران منذ أن تولى رئاسة الموساد فى عام 2002، موضحة الصحف الدور الذى كان مكلفا به داجان بمراقبة البرنامج النووى الإيرانى، وتخريبه قبل أن تقرر إسرائيل توجيه ضربة وقائية شاملة ضد طهران.

كما استعرضت صحيفة ها آرتس دور الموساد برئاسة الجنرال مائير داجان فى العمل على تخريب البرنامج النووى الإيرانى بطرق مختلفة، كان منها تنفيذ عمليات تجسس وعمليات اغتيال ضد العسكريين وعلماء الذرة الإيرانيين، هذا بجانب دور داجان فى التأكيد على أن النووى الإيرنى يمثل أكبر المخاطر على الأمن القومى الإسرائيلى وعلى منطقة الشرق الأوسط.

وتناولت الصحيفة العمليات الناجحة التى نفذها الموساد الإسرائيلى برئاسة داجان، ضد سوريا وضد حزب الله اللبنانى، موضحة الصحيفة مسئولية الموساد عن تدمير أحد المواقع فى سوريا التى أكدت أنه موقع نووى، هذه بجانب تورط الموساد فى تنفيذ عملية اغتيال عماد مغنية رئيس الجناح العسكرى لحزب الله، والى تم اغتياله فى انفجار سيارة مفخخة فى دمشق عام 2008.

وأخيراً ذكرت الصحيفة الدور الإستراتيجى الذى ساهم فيه مائير داجان لتطوير جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد"، هذا بجانب جعل الموساد مؤسسة تساهم فى اتخاذ القرارات المصيرية فى إسرائيل، بالإضافة إلى قيام داجان بإقناع الحكومات الإسرائيلية برفع الميزانية التى تقدم إلى الموساد إلى الضعف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة