متحف الأكروبوليس الجديد يفتح أبوابه فى أثينا السبت

السبت، 20 يونيو 2009 08:02 م
متحف الأكروبوليس الجديد يفتح أبوابه فى أثينا السبت ألغى رئيس الوزراء التركى طيب رجب أردوغان زيارته إلى اليونان فى اللحظة الأخيرة
أثينا(أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدشن مساء السبت متحف الأكروبوليس الجديد وهو مبنى حديث من تصميم المهندس المعمارى الفرنسى-السويسرى برنار تشومى والواقع عند أسفل الموقع الأثرى الشهير فى وسط أثينا التاريخى بحضور شخصيات من العالم بأسره.

واتخذت إجراءات أمنية مشددة فى المنطقة التى يقع فيها الموقع الأثرى العائد إلى العصور القديمة ومنعت فيها حركة السير اعتبارا من بعد الظهر وحتى نهاية مراسم التدشين المقرر أن تبدأ عند الساعة 00.17 بتوقيت جرينتش وتستمر ساعتين.

وإضافة إلى رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمدير العام لليونيسكو كويشيرو ماتسورا يشارك فى المراسم الرئيس البلغارى جورجى بارفانوف والرئيس القبرص ديمتريس خريستوفياس ورؤساء وزراء فنلندا وصربيا وقبرص وسلوفاكيا وكرواتيا ومونتينغرو ونحو ثلاثين وزير ثقافة وسياسيين.

وألغى رئيس الوزراء التركى طيب رجب أردوغان فى اللحظة الأخيرة مجيئه إلى العاصمة اليونانية بعدما اتصل بعد ظهر السبت برئيس الوزراء اليونانى كوستاس كرامنليس معتذرا ومتحدثا عن مشاكل صحية تمنعه من الحضور على ما أفادت أجهزة كرامنليس.

وسيفتتح الرئيس اليونانى كارولوس بابولياس المراسم برفقة رئيس الحكومة ووزير الثقافة أنطونيس ساماراس على ما جاء فى البرنامج الذى أعلنته الوزارة.

ويقع المتحف على بعد 300 متر من صخرة الأكروبوليس وهو مشبع بنور الطبيعة، ويطل على البارثينون، أحد الأماكن الأكثر جذبا للسياح فى العالم والتحفة الهندسية العائدة إلى الحقبة الكلاسيكية من القرن الخامس قبل الميلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة