مايكروسوفت تطرح حزمة تحديث أمنية جديدة لبرامج ويندوز وأوفيس وإكسبلورر

الأحد، 09 يونيو 2013 05:48 م
مايكروسوفت تطرح حزمة تحديث أمنية جديدة لبرامج ويندوز وأوفيس وإكسبلورر مايكروسوفت
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة مايكروسوفت للبرمجيات، أنها ستطرح خمس حزم برامج تحديث جديدة هذا الأسبوع لعلاج 23 ثغرة أمنية ظهرت فى نظام تشغيل ويندوز ومجموعة برامج أوفيس وإنترنت إكسبلورر.

ونقلت مجلة "كمبيوتر ورلد" الأمريكية على موقعها الإلكترونى عن باحث فى مجال الكمبيوتر قوله إن حزمة تحديث مجموعة برامج أوفيس سوف تعالج ثغرة أمنية يستغلها قراصنة الانترنت فى الوقت الحالى.

وقال الباحث بول هنرى وهو محلل برامج أمنية بمدينة أريزونا الأمريكية "لقد وقعت هجمات محدودة بسبب هذه الثغرة الأمنية" وأضاف قائلا "رغم أن هذه الثغرة ليست معروفة على نطاق واسع، إلا أنها يتم استغلالها إلى حد ما.. حيث يتم إرسالها فى صورة ملفات مؤذية عبر رسائل البريد الإلكترونى".

وذكرت مايكروسوفت أن الثغرات الأمنية التى ظهرت مؤخرا سيتم علاجها عن طريق حزمة برامج "بوليتن 5 " التى ستتولى تحديث مجموعة برامج أوفيس 2003 التى ستحال إلى التقاعد فى أبريل المقبل وكذلك آخر إصدارات نظام تشغيل "أو.إس إكس" لأجهزة ماك التى طرحت عام 2011.

وأشار هنرى إلى أن مايكروسوفت ستطرح أيضا حزمة تحديث باسم "بوليتن 1" لعلاج ثغرات أمنية فى برنامج تصفح الانترنت إكسبلورر، وتشمل جميع إصدارات هذا البرنامج بدءا من إصدار 6 الذى طرح على المستخدمين قبل ست سنوات وانتهاء بإصدار 10 الذى طرح عام 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة