خلال ساعات..

حفيدة الخمينى: سيتم الإعلان عن مرشح واحد من بين المرشحين الإصلاحيين

الأحد، 09 يونيو 2013 02:22 م
حفيدة الخمينى: سيتم الإعلان عن مرشح واحد من بين المرشحين الإصلاحيين صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت الصحف الإيرانية الصادرة، صباح الأحد، عن اشتعال السباق الرئاسى والائتلاف المرتقب بين التيار الإصلاحى لدعم أحد المرشحين الإصلاحيين حسن روحانى، كبير المفاوضين النوويين فى عهد الرئيس السابق محمد خاتمى ومحمد رضا عارف النائب الأول لخاتمى، والإجماع على مرشح واحد يخوض الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى 14 يونيه المقبل.

ويخوض الانتخابات المرشحان الإصلاحيان روحانى وعارف، ومازال أنصار الإصلاحيين يأملون خلال الأيام القليلة المقبلة فى تكوين ائتلاف يجمع بين المرشحين وإجماع الآراء حول مرشح واحد حتى لا تتفتت الأصوات بينهما مما يعزز فرصة فوز الإصلاحيين على التيار المحافظ الذى يخوض السباق الانتخابى بأربعة مرشحين من ثمانية مرشحين منهم 2 مستقلان.

وقالت زهرة إشراقى، حفيدة الإمام الخمينى، مؤسس الجمهورية الإسلامية فى حوار لصحيفة شرق الإصلاحية: "خلال الساعات المقبلة بالتأكيد سيتم الإعلان عن مرشح واحد من بين المرشحين الإصلاحيين روحانى وعارف".

وقالت الصحيفة نفسها، إن التيار الإصلاحى من أجل الانتخابات الرئاسية التى وصفتها بالمصيرية لم يعد أمامه سوى تكوين ائتلاف والإجماع حول مرشح واحد، وأن هناك أنباء إيجابية وطبقاً للنتائج الاستطلاع أنه من المفترض أن يعلن التيار الإصلاحى نتيجة إجماع نهائية.

ويحظى روحانى بدعم هاشمى رفسنجانى الرئيس الأسبق والإصلاحى المعتدل الذى رفض مجلس صيانة الدستور ترشحه للانتخابات، وربما يجمع الإصلاحيون على روحانى.

وقالت صحيفة "شرق" فى تقاريرها أنه تم توزيع بوسترات فى تجمع انتخابى لروحانى كتب عليها هاشمى رفسنجانى دعمه لروحانى وقال إن روحانى الأفضل من بين الثمانى مرشحين.

كما قال محمد خاتمى، الرئيس الإصلاحى الأسبق، الذى يدعم المرشحين الإصلاحيين روحانى وعارف، إن كانت لهم مواقف جيدة فى خلال المناظرات التليفزيونية، وأن الائتلاف حتما سيحقق نتائج إيجابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة