استمرار انقطاع المياه بالقليوبية.. والمواطنون يقطعون الطرق بعد تضارب تصريحات المسئولين.. وأهالى القرى يستخدمون مياه الآبار الارتوازية لسد احتياجاتهم.. والمرافق: انقطاع الكهرباء تسبب فى قطع المياه

السبت، 08 يونيو 2013 11:39 ص
استمرار انقطاع المياه بالقليوبية.. والمواطنون يقطعون الطرق بعد تضارب تصريحات المسئولين.. وأهالى القرى يستخدمون مياه الآبار الارتوازية لسد احتياجاتهم.. والمرافق: انقطاع الكهرباء تسبب فى قطع المياه العميد محيى الصيرفى المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه
كتب أحمد حسن ومحمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت أزمة نقص مياه الشرب فى محافظة القليوبية، التى شهد العديد من مناطقها انقطاع المياه لأيام متصلة وصلت لـ5 أيام بسبب أعطال فى محطات المياه، أو بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

وتسببت أزمة قطع المياه، فى ظل تضارب آراء المسئولين، إلى لجوء المواطنين لقطع الطرق والسكة الحديد، وهو ما حدث فى بنها والمحلة أمس وأول أمس.

وفى بعض قرى بنها لجأ بعض المواطنين لاستخدام مياه الآبار لسد احتياجاتهم على الرغم من تسبب هذه الآبار فى انتشار الأمراض بين الأهالى بالمحافظة وصل إلى حد تسمم قرى كاملة من قبل.

وشهدت غالبية قرى مركز طوخ وبنها انقطاع المياه لأيام متواصلة، فى حين شهدت بعض المراكز الأخرى ضعفًا ملحوظاً فى المياه.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من محطات المياه فى إثارة حفيظة المواطنين، وخاصة أنه تسبب فى قطع المياه عن عدد كبير من المناطق فى مقدمتها المرج وعزبة النخل، وعدد 10 مناطق أخرى لفترة طويلة.

وأكد العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، أن انقطاع التيار الكهربائى عن محطات المياه يتسبب فى قطع المياه عن المناطق التى تغذيها هذه المحطات لفترات طويلة.

وأضاف "الصيرفى" أن مولدات الكهرباء المتواجدة داخل المحطة لا تغذى حوالى 50% من طاقة المحطة، وهو ما سبب ضعفا شديدا فى المياه فى المناطق المجاورة للمحطة، وقطع فى المناطق البعيدة.

وأوضح أن وزارة الكهرباء وعدت الشركة باستثناء محطات المياه من قطع الكهرباء، لكنها لن تفِ بوعودها، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة الكهرباء أكثر من مرة لاستثناء محطات المياه.

وأكد أن انقطاع الكهرباء عن محطة مسطرد تسبب فى قطع المياه عن 12 منطقة بالقاهرة لمدة 5 ساعات، فضلا عن أنه تسبب فى خروج بعض محطات المياه عن الخدمة.

فيما أكد الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن محطات المياه من بين المنشآت المستثناة من خطة مركز التحكم القومى لتخفيف الأحمال، مثل المستشفيات ودور العبادة والأفران وأقسام الشرطة.

وأوضح "أبو العلا"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطع التيار عن أى محطة مياه إما أن يكون بسبب أعطال طارئة أو خطأ فنى، موضحاً أن كل محطة بها مولدات خاصة بهم لتشغيلها فى هذه الأوقات وتم عمل صيانة شاملة لجميع هذه الوحدات قبل فصل الصيف الجارى تحسباً لأى أعطال فنية.

ومن جانبهم، هدد عدد من المواطنين بالتظاهر أمام وزارة الكهرباء فى حال انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى عن محطات المياه، والذى تسبب فى أزمة كبيرة الأيام الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة