تقرير: قائمة "خونة كتالونيا" تترقب انضمام "ألكانتارا"

السبت، 08 يونيو 2013 04:18 ص
تقرير: قائمة "خونة كتالونيا" تترقب انضمام "ألكانتارا" تياجو ألكانترا
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الساحة الكروية الإسبانية، العديد من الصراعات بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، على صعيد حصد الألقاب والبطولات أو صفقات اللاعبين خلال سوق الانتقالات، الأمر الذى يضفى نكهة الإثارة على الصراع القائم بين الناديين داخل وخارج المستطيل الأخضر، ولعلنا لا نذهب بعيداً إذا وصف هذا الصراع بأنه "مفتوح" ومسموح باستخدام كل الأدوات فيه.

فى عام 2013 وجه برشلونة ضربة قاضية بعد أن حسم صفقة البرازيلى نيمار لاعب سانتوس الذى استقبل عروضاً مغرية من الفريق الملكى، ورغم ذلك فضل الانضمام إلى العملاق الكتالونى وترك الأموال الضخمة التى قدمها الريال مقابل ارتداء قميص "الميرينجى".

جاء رد فعل الريال انتقامياً كالمعتاد، حيث قام بتقديم عرض مغرى لتياجو ألكانتارا لاعب وسط برشلونة وأحد خرجى أكاديمية "لاماسيا" الخاصة بقطاع الناشئين للبلوجرانا، لإعادة التاريخ مرة أخرى عندما استقطب الريال عدة لاعبين من برشلونة، ليطلق عليهم لقب "الخونة"، من جانب جماهير النادى الكتالونى.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائى الحالية فى عقد ألكانتارا 18 مليون يورو، وقد أخبر اللاعب ناديه بضرورة تحسين وضعه فى الفريق ومنحه المزيد من فرص المشاركة فى المباريات الرسمية، أو الرحيل عن قلعة "الكامب نو".

وفى هذا الصدد، يرصد "اليوم السابع" لكم قائمة "الخونة" التى تتضمن أبرز اللاعبين الذين تألقوا مع برشلونة قبل أن ينجح ريال مدريد فى التعاقد معهم، وبحسب تقارير صحفية فالجماهير هى من أطلقت مصطلح الخونة على المنتقلين من وإلى الريال والبرسا.

الألمانى بيرند شوستر:
يعد أول اللاعبين المتواجدين فى قائمة "الخونة" كما تطلق عليها جماهير إسبانيا، حيث لعب مع برشلونة لمدة "8" سنوات، ولعب 170 مباراة وأحرز 63 هدفاً، وهاجمته جماهير البرسا بعنف عندما أغراه الريال بالمال واستقطبه عام 1988 ولعب مع الملكى لمدة عامين، أحرز خلالها 13 هدفاً.

البرتغالى لويس فيجو:
لعب مع برشلونة 5 سنوات من عام 1995 إلى 2000 وشارك فى 172 مباراة وأحرز 30 هدفاً قبل أن ينتقل إلى الغريم التقليدى عام 2000 فى صفقة كلفت "الميرنجى" 60 مليون يورو تشمل قيمة الصفقة وعوائد الإعلان، ولعب مع الفريق الملكى 164 مباراة وسجل 36 هدفاً.

الأرجنتينى خافيير سافيولا:
انضم للعملاق الكتالونى عام 2001 مقابل 15 مليون يورو قادماً من ريفر بيلات الأرجنتينى، وشارك فى 123 مباراة وأحرز 49 هدفاً، وانضم إلى صفوف ريال مدريد عام 2007 ولعب 17 مباراة وسجل 4 أهداف فقط.

البرازيلى رونالدو:
رغم أنه لم يلعب إلا عام واحد مع برشلونة وكان معدل تسجيله للأهداف رائعاً، بعد نجاحه فى إحراز 34 هدفاً خلال 37 مباراة فى موسم 1996/1997، إلا أنه عندما عاد إلى إسبانيا عام 2002 عقب التتويج بكأس العالم مع البرازيل، اعتبرته جماهير البارسا بأنه خائن للبلوجرانا، قبل أن يقضى فترة رائعة مع الريال، عندما شارك فى 127 مباراة وأحرز 83 هدفاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة