الوقفات الاحتجاجية بالمحافظات: العرض مستمر.. اعتصام عمال الكراكات المؤقتين أمام "الإرشاد" بالإسماعيلية.. وقطع السكة الحديد بدمنهور تنديدا باعتداء الإخوان على النشطاء.. واستمرار اعتصام ترسانة بور توفيق

الجمعة، 07 يونيو 2013 05:26 م
الوقفات الاحتجاجية بالمحافظات: العرض مستمر.. اعتصام عمال الكراكات المؤقتين أمام "الإرشاد" بالإسماعيلية.. وقطع السكة الحديد بدمنهور تنديدا باعتداء الإخوان على النشطاء.. واستمرار اعتصام ترسانة بور توفيق جانب من الاعتصامات
كتب جمال حراجى ومحمد عز ومحمد عوض ومحمد كمال وناصر جودة والسيد فلاح وجمال أبو الفضل ومحمد على مؤمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات فى العديد من محافظات مصر فى عرض مستمر، ففى الإسماعيلية واصل العشرات من عمال الكراكات المؤقتين بهيئة قناة السويس اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى، أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية بأسرهم اعتراضا على عدم تثبيتهم ومعاملتهم معاملة المثبتين بإدارة الكراكات.


وقال العمال، إنهم يعملون منذ سنوات طويلة بنظام اليومية، وتم الاستغناء عنهم 2008 ثم عاودت الهيئة فى تشغيلهم عام 2011 بعد تطبيق قانون البحر للمثبتين بالعمل يومين والراحة أربعة أيام لسد العجز، إلا أنهم لا يحصلون على أى مميزات مثل زملائهم المثبتين فى الأجر والراحات، وطالبوا رئيس الهيئة الفريق مميش بتثبيتهم.

وفى الإسماعيلية أيضًا بدأ العشرات من العاملين بهيئة قناة السويس وقفة احتجاجية أمام نادى الشاطئ "الدنفاة"، احتجاجا على تأخر رد إدارة الهيئة على مطالبهم، وإحالة 30 عاملا من ترسانة هيئة قناة السويس ببور توفيق للتحقيق بسبب دخولهم النادى العام بالسويس بدون بطاقات عضوية.

وكان عشرات العاملين قد نظموا 3 وقفات سابقة أيام الجمعة أمام النادى العام للمطالبة بعدم التمييز بين كادرى الموظفين والعمال، فى الخدمات الطبية، ومميزات السكن، وعضويات الأندية الترفيهية طبقا للائحة الهيئة الأساسية، وأغلقوا نادى الشاطئ "الدنفاة" على المجرى الملاحى للقناة أمام الرواد مما أدى لخسائر فى إيرادات النادى حسب تصريح مديره.

وقال أحد العاملين المحتجين، لم تتوصل الإدارة إلى شىء لمدة أسبوعين طلبوا منا التمهل للرد على المطالب، وفى كل اجتماع مجلس إدارة يناقشوا الترقيات، وتعيينات الموظفين، ومطالب العمال مازالت فى أدراج شئون العاملين دون رد.

وفى بنى سويف قام العشرات من سائقى قرية "شريف باشا" ببنى سويف والقرى المجاورة لها بقطع الطريق الزراعى (بنى سويف- القاهرة) اليوم الجمعة، لمدة تزيد عن الثلاث ساعات، وقاموا بوضع الطوب والحجارة على الطريق السريع (القاهرة- أسيوط الزراعى)، لإجبار السيارات على التوقف ومنع السيارات التى تحاول تفادى الطوب بالقوة من العبور احتجاجا على نقص السولار.

وأدى قطع الطريق إلى توقف المئات من السيارات فى كلا الاتجاهين وسط حالة من الغضب الشديد، بين أصحاب السيارات والمواطنين، المارين بهذه المنطقة، كان اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بنى سويف، قد أرسل نائبا عنه لإقناعهم بفتح الطريق وحل مشكلتهم.

وفى الغربية أقدم العشرات من المواطنين والتجار وأصحاب المحلات التجارية بمدينة طنطا، على قطع شارع أحمد ماهر المتفرع من شارع البحر، حتى ميدان الساعة "وسط البلد"، وأكبر المناطق التجارية فى مدينة طنطا، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى.

وأكد الأهالى أنهم تعرضوا لخسائر فادحة من جراء قطع التيار الكهربائى، بعد عزوف المواطنين عن البيع والشراء فى ظل الظلام، والحر الشديد، مما دعاهم لدفع رواتب شهرية للعاملين والإيجارات دون بيع شىء طوال الشهر، وأصبحوا مهددين بالإفلاس، وعلق التجار لافتات بطول الشارع تعتذر للمواطنين عن هذا السلوك، ولكنه تصعيد علّ المسئولين يسمعوا لشكواهم، قبل خراب بيوتهم، على حد وصفهم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالغربية لمكان التظاهرات، وجار محاولات لإقناع الأهالى بالعدول عن قطع الطريق، كما قامت إدارة المرور بتحويل مسار الطرق.

وفى السويس أعلن عمال ترسانة بور توفيق بالسويس التابعة لهيئة قناة السويس عودتهم للاعتصام من يوم الأحد القادم، بعد فشل المفاوضات التى أجراها أعضاء النقابة عن شركتهم مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بخصوص أزمتهم.


موضحين لـ " اليوم السابع "، أن الاجتماع انتهى بوعود من رئيس الهيئة بعمل مساكن جيدة للعمال خلال الفترة القادمة، فضلا عن عدم التراجع عن فكرة التحقيق مع العمال، وهو ما يؤكد أن الاجتماع فشل وعاد بالأمر إلى نقطة الصفر.

وأضاف العمال أنهم تلقوا اتصالات هاتفية اليوم من عمال تابعين لترسانة بور سعيد وآخرون من الإسماعيلية، يعلنون تضامنهم معهم وعزمهم عن تنظيم وقفات احتجاجية يوم الأحد فى مواقع عملهم، للتأكيد على مطالبهم وإلغاء التمييز الطبقى بين العاملين فى الهيئة، بعد اشتباكات دامية بين القوى الثورية والإخوان.

وفى البحيرة قطع المئات من أهالى مدينة دمنهور بالبحيرة طريق السكة الحديد القاهرة- الإسكندرية، منذ قليل، احتجاجا على قيام عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بالاعتداء على نشطاء القوى الثورية أمام نقابة المحامين بمدينة دمنهور.

وقام المحتجون بإشعال النيران فى إطارات الكاوتشوك، مرددين الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.

































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة