الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وباركليز يتراجع

الخميس، 06 يونيو 2013 01:04 م
الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وباركليز يتراجع بنك باركليز
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان سهم بنك باركليز البريطانى من أكبر الخاسرين فى التعاملات الأوروبية المبكرة بعد طرح خاص للأسهم ومن المتوقع أن تشهد السوق تقلبات قبل بيانات الوظائف الأمريكية، وهبط سهم باركليز 1.7 بالمائة وهو ما عزاه متعاملون إلى تكهنات بأن نومورا طرحت 84.5 مليون سهم من أسهم البنك فى السوق بسعر 308.5 بنس، وأغلق سهم باركليز أمس الأربعاء على 316.30 بنس.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 نقطة إلى 1193.27 نقطة بعد أن فقد نحو عشرة بالمائة فى الأيام التسعة الأخيرة بسبب مخاوف من احتمال إقدام الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) على تقليص إجراءات التحفيز النقدى فى وقت أقرب من المتوقع بعد بيانات اقتصادية قوية صدرت فى الآونة الأخيرة.

وقال جاويد افسر المتعامل لدى سيكيوريكويتى رأينا تراجعا للأسهم بسبب مخاوف من تقليص برنامج الاحتياطى الاتحادى للتيسير الكمى، ولا يمكن استبعاد تراجع آخر بين اثنين وثلاثة بالمائة لكن السوق ستمضى بحذر قبل بيانات الوظائف غير الزراعية التى تصدر غدا الجمعة.

وفى أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى منخفضا 0.1 بالمائة قبل أن يسترد خسائره ويرتفع 0.2 بالمائة، وتراجع مؤشر داكس الألمانى 0.1 بالمائة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة