احتفالا بذكرى ميلاده..

"شاشتى" تخصص معرضا لعشاق العندليب

الخميس، 18 يونيو 2009 03:55 م
"شاشتى" تخصص معرضا لعشاق العندليب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ
كتبت شيماء محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مجلة شاشتى المصرية معرضاً فنياً عن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ فى إطار احتفالها بذكرى مولده فى 21 يونيو الذى يتواكب مع عيد ميلاد المجلة يوم 24 من نفس الشهر، حيث تقيم المجلة معرضا بالتعاون مع جمعية محبى عبد الحليم بمبنى مؤسسة الجمهورية بشارع رمسيس يوم الأحد المقبل.

ويضم المعرض ملابس العندليب التى ارتداها فى الحفلات والأفلام والإكسسوارات التى استخدمها وصوره الشخصية والنوت الموسيقية لأغانيه وملاحظات دونها بخط يده.

وتوجه المجلة الدعوة لكل عشاق عبد الحليم ليعودوا بالزمن للوراء ويطلوا على ذكريات جميلة فى معرض حليم شاشتى.

يذكر أن ميلاد عبد الحليم حافظ كان فى ‏21‏ يونيو‏1929،‏ ورحل عن عالمنا في‏30‏ مارس‏1977‏.

يذكر أنه ولد عبد الحليم شبانه فى قرية الحلوات بمحافظه الشرقية وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للموسيقى العربية، قسم التلحين 1948، عمل 4 سنوات مدرسا للموسيقى بطنطا ثم الزقازيق، وأخيرا بالقاهرة، وقدم استقالته من التدريس عام 1959، كانت بدايات عبد الحليم حافظ الفنية الحقيقة عام 1950، عندما تحرر من قيد الوظيفة والتحق بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا لآلة الأبوا الموسيقية عام 1950.

والتقى بحافظ عبد الوهاب مدير البرامج الإذاعية الذى كان أول من اقتنع بصوته وقدمه لمحمد الموجى الذى أعطاه اسم حافظ بدلا من شبانه للتفريق بينه وبين شقيقه إسماعيل شبانه الذى كان وقتها مطربا معتمدا من الإذاعة.

أول أغنية غناها للإذاعة كانت أغنية "لقاء"، وكان أول فيلم له "لحن الوفاء"، كما خاض مجال الإنتاج السينمائى، حيث كون مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، ووحيد فريد مدير التصوير شركة "صوت الفن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة