الآلاف يحيون الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب

الأربعاء، 05 يونيو 2013 09:28 ص
الآلاف يحيون الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب الاحتفال بمولد السيدة زينب
تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد الآلاف من أبناء الطرق الصوفية والمريدين، على مسجد السيدة زينب بنت الإمام على- كرم الله وجهه- وحفيدة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- مساء أمس الثلاثاء، للاحتفال بالليلة الكبيرة لرئيسة الديوان، وسط أجواء مضطربة من قبل المحتفلين، خوفا من الأجواء التى تشهدها البلاد.

حرص العشرات من المواطنين والأهالى من أبناء الطرق الصوفية على التوافد أمام ساحة مسجد السيدة زينب، وقد ظهرت الاستعدادات لإحياء مراسم المولد منذ الصباح الباكر من نصب العديد من المنصات للطرق الصوفية والسرادقات وعلقوا الأنوار وأقاموا حلقات الذكر بالشوارع المحيطة بالساحة الزينبية.

واستقبلت السرادقات الخاصة بمشايخ الطرق الصوفية، والتى من بينها (الطريقة الجعفرية والدسوقية والبكرية والأحمدية والشاذلية والرفاعية والخلوتية وغيرها من الطرق) والمنتشرة بمحيط المسجد، مريديها، حيث قاموا بتعليق الأعلام الخاصة بهم، وترديد قصائد شيخهم وإقامة حلقات الذكر.

وفى داخل المسجد، زين المحتفلون مقام السيدة زينب بالورد والأعلام الخضراء، وشكل البعض منهم العديد من حلقات الذكر داخل المسجد، مرددين العديد من القصائد الدينية وابتهالات فى حب السيدة مستخدمين الدف، فى حين افترش البعض الآخر منهم أرض المسجد مشكلين العديد من حلقات الذكر، وسط ازدحام شديد من قبل الزوار على مقام السيدة.





































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة