الحرية والعدالة: الحديث عن إذاعة اجتماع الرئاسة عدم نضج سياسى.. والمعارضة تثير قضايا فرعية لإخفاء تراجعها عن الحضور.. وأبو عوف: انتقادات المعارضة للرئيس دائما جاهزة..وفريد إسماعيل: إذاعة الحوار إيجابى

الثلاثاء، 04 يونيو 2013 01:08 م
الحرية والعدالة: الحديث عن إذاعة اجتماع الرئاسة عدم نضج سياسى.. والمعارضة تثير قضايا فرعية لإخفاء تراجعها عن الحضور.. وأبو عوف: انتقادات المعارضة للرئيس دائما جاهزة..وفريد إسماعيل: إذاعة الحوار إيجابى الدكتور فريد إسماعيل
كتبت إحسان السيد ومحمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، أن إذاعة لقاء الرئيس مرسى مع رؤساء الأحزاب حول أزمة سد أثيوبيا على الهواء مباشرة لا تستدعى الضجة التى أثيرت بعدها، مشيرا إلى أنه أمر إيجابى وليس سلبيا كما يدعى البعض، لأن هذه القضية تهم الشعب.

وقال عضو المكتب التنفيذى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يجب على الشعب معرفة كل ما يدور، وخاصة ما يهم من قضايا قومية، ويعرف الخطط التى تضع، وهذه هى الشفافية، مشيرا إلى أن الكاميرات كانت موجودة فى القاعة التى كان فيها اللقاء، فكيف لا يعرفون؟.

وأضاف فريد إسماعيل، أن المعارضة بدلا من أن تلوم نفسها على عدم الحضور، وتراجعها فى وقت لا ينفع فيه الرجوع، أثاروا قضية فرعية وهو التسجيل من عدمه، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات يجب الحديث فيها بموضوعية شديدة ولا يتم إخفاء شىء عن الشعب.

وقال عضو المكتب التنفيذى، إن كل الخيارات مفتوحة أمام الشعب المصرى، وستنطلق من نقطتين، الأولى: استخدام الدبلوماسية بكل أنواعها، بالإضافة إلى الحق القانونى الدولى، والثانية: إن مصر لن تسمح لأحد بالتعدى على حصتها فى المياه، لأن هذه بالنسبة لنا حياة أو موت.

فيما قال أحمد رامى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، إن تطرق القوى السياسية المعارضة، وانتقادها لإذاعة اجتماع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مع رؤساء الأحزاب، ينم عن عدم نضجهم السياسى، ولا يرتقى لمستوى الحدث وقضية الأمن القومى الخطيرة التى يتم مناقشتها بالاجتماع.

ووصف هذا الأمر، بأنه نقاش في أمور فرعية، وتابع "رامى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، :"الحديث سهل بعد الحدث، وما يردده المعارضون يتناقض مع مطالبهم السابقة بإشراكهم فى القضايا المتعلقة بالأمن القومى، مثلما طالبوا خلال أزمة الجنود المختطفين بسيناء".

وأضاف، أن انتقادات إذاعة الحوار، نوع من "المناكفات" السياسية التى لا ترتقى لمستوى التحديات، مطالبا أحزاب المعارضة بالارتقاء لمستوى الأحداث لمصلحة الوطن، بعيدا عن الأمور الشكلية.

وقال المهندس إبراهيم أبو عوف، أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية، إن الرئيس محمد مرسى لو نقل مصر نقلة تسبق العالم كله ستكون الانتقادات جاهزة، وسيبحثون له عن شىء ينتقدونه به، مضيفا أن هؤلاء النقد جاهز لديهم.

وأضاف أمين الحرية والعدالة بالدقهلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، وفى تعليقه على إذاعة حوار الرئيس مرسى على الهواء مباشرة، أن منتقدى حوار الرئيس، والذين رفضوا الحضور يريدون إشغال الرأى العام عن عدم حضورهم وسلبياتهم، مشيرا إلى أن هذا هو ما سيظل يؤخرنا عن دول العالم.

وقال أبو عوف فى تصريحاته، إن قوى الورة المضادة سينهزمون، مشددا على أن هؤلاء المنبطحون والمنهزمون دائما ما ينتقدون الرئيس بدون أسباب ويتركون الأساس فى الموضوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة