5 قفشات ونوادر بآخر يوم فى الفصل التشريعى

الأربعاء، 17 يونيو 2009 11:00 م
5 قفشات ونوادر بآخر يوم فى الفصل التشريعى النواب تفننوا فى مداعبة الحكومة ونظيف
كتبت نورعلى وولاء نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصاد دور الانعقاد البرلمانى لا تنتهى بإصدار كل من مجلسى الشعب والشورى لتقريرين حول الإنجازات البرلمانية التى تم تحقيقها.. فدائماً ما تشهد جلسة فض الدورة البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى مواقف أكثر تشويقاً، مما بدت فى معظم الجلسات البرلمانية.. فيتكالب النواب بين بعضهم البعض لإظهار ودهم ومغازلتهم للحكومة، خاصة فى ظل حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، كانت بدايتها أمس، الثلاثاء، مع استقبال نائب الحزب الوطنى الحسينى أبو قمر لرئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أثناء توجهه إلى قاعة مجلس الشورى لإلقاء كلمته فى نهاية الدورة البرلمانية الحالية.

صافح "أبو قمر" نظيف بحرارة وقام بتقبيله دون عناء، فى ذلك هو تساوى أبو قمر مع نظيف فى الطول، على عكس المعاناة التى واجهها النائب أبو الحسن الجزار والمعروف بقصر قامته، حينما حاول تقبيل رئيس الوزراء.. ورغم أن الدكتور أحمد نظيف حضر الجلستين الختاميتين لمجلسى الشعب والشورى فى عمر الدورة المنقضية.. إلا أن كلمة الدكتور نظيف التى ألقاها فى مجلس الشعب زادت مقدمتها عن الكلمة التى ألقاها فى مجلس الشورى.. كذلك الهتاف والتصفيق التى حظى بها الدكتور نظيف من نواب المجلس زادت كثيراً عن نواب مجلس الشورى.

الغريب أن وزراء حكومة نظيف حرصوا على الانتقال معه من قاعة مجلس الشورى إلى قاعة مجلس الشعب.. وكالعادة تهافت نواب مجلس الشعب على عدد منهم لتخليص الطلبات منهم، تجلى ذلك بوضوح مع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات والمهندس سامح فهمى وزير البترول وعدا بإمضاء كافة الطلبات بعد فض الدورة البرلمانية.

ومن مقاعد الوزراء إلى مقاعد نواب الشورى، حيث حرص الدكتور محمد رجب زعيم الأغلبية على مطالبة الحكومة بتخليص مطالب النواب خلال العطلة البرلمانية.. وهو ما دفع الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية إلى التأكيد على أن مكاتب الوزراء ستظل مفتوحة لاستقبال طلبات ومشكلات النواب طيلة العطلة البرلمانية.. نواب الشورى من جانبهم لم يصدقوا كلام شهاب وقالوا "هى الحكومة كانت بتخلص طلبات نواب مجل الشورى طوال دورة الانعقاد لما هتخلصها بعد فض الدورة". وقال نائب آخر "المهم عند الوزير تخليص مصالح نواب مجلس الشعب.

النائب أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب لم ينس القيام بدوره فى آخر يوم من أيام جلسات مجلس الشعب، أعطى تعليماته للنواب بزيادة مدة التصفيق أثناء توجيه رئيس مجلس الشعب الشكر إلى الرئيس حسنى مبارك.. نواب المعارضة من جانبهم قابلوا ذلك بفتور شديد.. ولم يتحرك لهم ساكن.

الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب أشاد بالدور الذى بذله العديد من اللجان البرلمانية، لكنه لم يذكر فى إشادته هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات والتى يترأسها النائب حمدى الطحان أو لجنة الإسكان والتى ترأس أعمالها طوال دورة الانعقاد النائب مصطفى القاياتى وكيل اللجنة بدلاً من رئيسها النائب طارق طلعت مصطفى والذى انشغل بقضية شقيقه هشام طلعت مصطفى بعد تورطه فى مقتل الفنانة "سوزان تميم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة