وفاة سيدة إثر الاشتباه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور بسوهاج

الأربعاء، 17 يونيو 2009 09:02 م
وفاة سيدة إثر الاشتباه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور بسوهاج أنفلونزا الطيور تحصد أرواح المصريين
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيت سيدة فى العقد الثالث من عمرها بعد احتجازها لمدة أربعة أيام إثر إصابتها فى اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور، حيث كانت تعانى أمراضا مزمنة بالصدر، وتم أخذ عينة منها وإرسالها إلى المعامل المركزية ولم تأت نتيجتها بالسلب أو الإيجاب حتى الآن.

ترجع الواقعة إلى يوم السبت الماضى عندما ظهرت أعراض مرض أنفلونزا الطيور على ربة منزل من قرية برديس مركز البلينا، تدعى هدى محروس عبد الله (36 عاما) وتم احتجازها بمستشفى البلينا، وبعد ذلك تم تحويلها إلى مستشفى حميات سوهاج بعد تردى حالتها الصحية وارتفاع فى درجة حرارتها وشعورها بضيق فى التنفس، وعلى الفور تم عمل مسحة بشرية وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحديد مدى إصابتها من عدمه.

وفى مساء اليوم الثالث ساءت حالتها، مما جعل إدارة مستشفى الحميات تقوم بتحويلها إلى مستشفى الجهاز الهضمى والقلب بمدينة مبارك الطبية، وفى اليوم الرابع لفظت أنفاسها الأخيرة. ومن خلال متابعة الموقف مع مديرية الصحة والسكان لم يستجب أى مسئول ليعلق على أسباب الوفاة.

وعلى صعيد آخر أكد مصدر مسئول أن السيدة كانت تعانى أمراضا مزمنة بالصدر، مما جعل إدارة مستشفى الحميات تقوم بتحويلها إلى مستشفى الجهاز الهضمى والقلب بمدينة مبارك الطبية، بالإضافة إلى التهاب رئوى حاد إثر إصابتها باشتباه مرض أنفلونزا الطيور، ولكن مستشفى الجهاز الهضمى أخذت على عاتقها علاج الجزء الذى يخصها وهى مشاكل الصدر وأنه لم يكن هناك تنسيق بطريقة سليمة بين الحميات والجهاز الهضمى، مما جعل الحالة تسوء حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وجارى تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لعرضه على النيابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة