النيابة تستمع لأقوال صاحبة الحقيبة بواقعة مقتل عاطل على يد ضابط سابق

الإثنين، 03 يونيو 2013 08:04 ص
النيابة تستمع لأقوال صاحبة الحقيبة بواقعة مقتل عاطل على يد ضابط سابق صورة أرشيفية
كتب مى عنانى وعامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر مدحت مكى رئيس نيابة العمرانية بصرف الشاهدة صاحبة الحقيبة من سرايا النيابة بعد الاستماع إلى أقوالها فى واقعة مقتل عاطل على يد ضابط الشرطة السابق بمنطقة الطالبية، أثناء محاولة عاطلين سرقتها، فقام الضابط بإطلاق النار على أحدهما، مما أدى إلى مصرعه.

أستمعت النيابة إلى أقوال "شيماء.محمد.عطا الله" 36 سنة، ربة منزل، مقيمة الطالبية، حيث قالت بأقوالها إنه خلال سيرها بالشارع فوجئت بشابين يستقلان دارجة بخارية سرقا حقيبة اليد الخاصة بها، وأنها استغاثت بالمارة، فكان متواجداً بالمكان الضابط السابق والذى بادر بإطلاق النار على المتهمين، وعندما سمعت صوت إطلاق النار قامت بالاختباء بعيداً عن المكان، ثم توجهت بعد ذلك إلى البيت.

وأضافت إنها سمعت بعد ذلك أن الضابط السابق محتجز بالقسم على ذمة القضية، فقررت الذهاب إلى النيابة للاستماع إلى أقوالها، ولتبرئة الضابط السابق من القضية.

كانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل "أحمد.م.م"، ضابط الشرطة السابق والمتهم بقتل عاطل أثناء محاولته سرقة سيدة بالإكراه بضمان محل أقامته، كما كلفت النيابة البحث الجنائى للوصول إلى هوية السيدة لحضورها إلى النيابة والاستماع إلى أقوالها.

أكدت تحريات المباحث، أن الضابط كان فى حالة دفاع شرعى عن النفس والغير، وقالت التحريات إن المتهم قام بتصويب سلاح نارى "فرد خرطوش" ناحية الضابط، مما جعل الضابط يقوم بمبادلته بإطلاق النار.

من ناحية أخرى، أدلى أحد شهود الواقعة يمتلك محل عصير بأوصاف السيدة التى حاول العاطلان سرقتها، وكلفت النيابة إدارة البحث الجنائى بالبحث عنها.

تفاصيل الواقعة بدأت أثناء قيادة "أحمد.م.م"، ضابط شرطة سابق وموظف حالياً بهيئة الأمم المتحدة بالقاهرة، لسيارته بشارع جمال الدين الأفغانى بمنطقة الطالبية بالجيزة، فشاهد مجهولين يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يخطفان حقيبة من سيدة أثناء سيرها بالشارع، ما دفعه لمطاردتهما بسيارته وصدم دراجتهما البخارية من الخلف فأسقطهما أرضاً، إلا أن أحدهما أطلق الرصاص تجاهه، ما دفع موظف الأمم المتحدة لإشهار سلاحه النارى الخاص "المرخص"، ومبادلته إطلاق النار لتصيب طلقة جسد المسلح فيسقط قتيلاً، بينما يتمكن الأهالى من مطاردة المتهم الثانى وضبطه

وكشف تحريات المقدم هشام حجازى، رئيس مباحث العمرانية، ومعاونه الرائد محمد طارق بإشراف اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، أن المتهم القتيل يدعى "أحمد.م"، عاطل ومقيم بالطالبية، وشريكه المضبوط يدعى "عرفة.ا.م" عاطل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة