مستشار وزير الصناعة: حوافز جديدة للمصنعين الراغبين الاستثمار فى مصر

الأحد، 02 يونيو 2013 01:53 م
مستشار وزير الصناعة: حوافز جديدة للمصنعين الراغبين الاستثمار فى مصر وزير الصناعة حاتم صالح
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منى وهبة، مستشار الشؤون الاقتصادية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، إن مصر تتمتع بمميزات عديد تستطيع أن تجذب المصنعين الإيطاليين، منها القرب الجغرافى،ومناطق التجارة الحرة، والمناطق الصناعية والاقتصادية الخاصة التى يتم إقامتها لإعطاء مزيدا من الحوافز والضمانات والإعفاءات للمصنعين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الصناعة بالمنتدى الإيطالى المصرى للأعمال، فى روما والذى ركز على مجالات الصناعة والتجارة بين البلدين، والتى تضمنت عديد من مجالات الاهتمام مثل الآلات الصناعية، والأثاث، والمواد الكيميائية، الصناعات المعدنية والمطاط والمنتجات البلاستيكية وكذلك صناعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية والصيدلانية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذى شارك به كل من المعهد الإيطالى للتجارة الخارجية ونائب وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية، كارلو كاليندا.

وقال كارلو كالندا، نائب وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية، قائلاً: "إن مصر تعد مركزا استراتيجيا لاختراق الأسواق الأفريقية، إلا أنها مع ذلك لا تزال تسعى لتحقيق الاستقرار السياسى على المستوى المحلى: ذلك الاستقرار الذى ستستفيد منه إيطاليا".

من جانبه أضاف ماوريتسيو ماسارى، السفير الايطالى فى مصر: "نحن نعتقد أن إيطاليا لديها الكثير لتكسبه من استقرار الوضع فى مصر".
وتبقى إيطاليا أكبر مستورد للمنتجات المصرية فى العالم، حيث تبلغ مستويات التصدير حالياً 2.064 مليار دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة