"دبى السينمائى الدولى" يعقد شراكة مع"بياريتز لأفلام أمريكا اللاتينية"

الأحد، 02 يونيو 2013 01:22 م
"دبى السينمائى الدولى" يعقد شراكة مع"بياريتز لأفلام أمريكا اللاتينية" مهرجان دبى السينمائى الدولى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "مهرجان دبى السينمائى الدولى" اليوم عن عقده لاتفاقية شراكة جديدة مع "مهرجان بياريتز لأفلام أميركا اللاتينية"، الذى يُعتبر أحد أكبر المهرجانات المُتخصصة فى عرض أعمال السينما المُنتجة فى دول أمريكا الجنوبية، والذى يُقام فى مدينة "بياريتز" الفرنسية، وتُعتبر هذه الشراكة هى الأولى من نوعها مع "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، لتبادل المساحات المخصصة لعرض الأفلام المُختارة.

بحسب هذه الشراكة الجديدة، سيتمّ عرض واحد من الأفلام العربية التى عرضت فى "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، وكذلك تقديم مخرج العمل إلى جمهور "مهرجان بياريتز لأفلام أميركا اللاتينية" الذى سيُقام خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2013. وفى المقابل يقوم "مهرجان بياريتز" باختيار أحد المنتجين المهتمين بعقد اتفاقية إنتاج مشترك مع أحد نظرائه من العالم العربى، وذلك لحضور فعالية "ملتقى دبى السينمائى"، و"سوق دبى السينمائى"، خلال "مهرجان دبى السينمائى الدولى 2013" الذى سيُقام خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر القادم.
من جهته سوف يقوم "مهرجان دبى السينمائى الدولى" بعرض عشرة أفلام من التى شاركت فى "مهرجان بياريتز"، داخل قاعة "سينيتيك"، المُجهّزة بأحدث معدات العرض الرقمى والتى تتيح لوكلاء المبيعات والمنتجين وخبراء صناعة السينما إمكانية الاطلاع على مئات الأفلام فى مكان واحد، وحيث يكون فريق المبيعات التابع للأفلام المختارة متواجداً لتسهيل عملية الشراء.

فى هذه المناسبة، قالت شيفانى بانديا المدير الإدارى لـ"مهرجان دبى السينمائى الدولى": "من شأن هذه الاتفاقية النوعية أن تنتقل بأعمال السينما العربية إلى جمهورها العالمى الأوسع، حيث أوروبا وأمريكا اللاتينية، وعلى الطرف الآخر ستحظى دول قارة أمريكا الجنوبية بفرصة عرض أعمالها على الجمهور العربى، وجمهور جنوب آسيا الذى يحضر مهرجان دبى السينمائى الدولى بكثافة".

وأضافت: "نحن فى مهرجان دبى السينمائى الدولى نسعى دائماً إلى ترسيخ مكانة إمارة دبى، ملتقى طرق لأعمال السينما العالمية، حيث تأتى هذه الشراكة معبراً للأفلام العربية باتجاه أوروبا وقارة أمريكا الجنوبية".
بدوره، قال مارك بوندويل المدير الإدارى لـ"مهرجان بياريتز لأفلام أمريكا اللاتينية": "نحن متحمسون جداً لتعاوننا مع مهرجان دبى السينمائى الدولى الرائد فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتبر اتفاقية الشراكة التى وقعناها اليوم، نافذةً يطلّ من خلالها صنّاع السينما فى أمريكا الجنوبية على جمهور العالم العربى".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة