"البترول" تبدأ تجربة استخدام الكروت الذكية فى نقل السولار والبنزين اليوم

السبت، 01 يونيو 2013 02:00 م
"البترول" تبدأ تجربة استخدام الكروت الذكية فى نقل السولار والبنزين اليوم وزير البترول شريف هدارة
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم وزارة البترول أولى تجاربها فى استخدام الكروت الذكية فى نقل السولار والبنزين من المعامل والمستودعات إلى المحطات، للسيطرة على عمليات التهريب، من خلال مراقبة عمليات الشحن والتوزيع والتفريغ، وقد تم تطبيق هذه المنظومة على 43 مستودعا، و2800 محطة بنزين.

وقد بدأ توصيل أول شحنة من البنزين والسولار بالكروت الذكية لثلاثة محطات وقود اليوم الأولى بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، والثانية بمنطقة التجمع الخامس والثالثة بمنطقة الجيزة بشارع البحر الأعظم، ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك المنظومة على سيارات والميكروباص وسيارات النقل خلال أول يوليو والسيارات الملاكى أول أغسطس القادم.

ومن جانبه أكد المهندس طارق البرقطاوى، رئيس الهيئة العامة للبترول، نجاح التجربة، حيث تم اليوم ضخ المنتجات البترولية فى ثلاث محطات بالكروت الذكية، تمهيدا للعمل بها فى كافة محطات الوقود.

وأشار البرقطاوى، إلى أن تطبيق منظومة الكروت الذكية فى توزيع السولار والبنزين تستهدف توصيل الدعم لمستحقيه، والحد من عمليات التهريب والانحياز للفقراء، لافتا إلى أن عمليات التوزيع ترتبط برخصة كل صاحب سيارة أو عن طريق الحيازة الزراعية للمزارعين ورخص أصحاب مراكب الصيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة