"الأموال العامة" تسلم التحقيقات للنيابة فى قضية الطائفة اليهودية

الثلاثاء، 16 يونيو 2009 05:16 م
"الأموال العامة" تسلم التحقيقات للنيابة فى قضية الطائفة اليهودية النائب محمد عبد النبى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع، أن نيابة وسط القاهرة الكلية تحت إشراف المستشار محمد حلمى قنديل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية قد تسلمت تحريات مباحث الأموال العامة فى قضية محاولة الاستيلاء على بعض عقارات الطائفة اليهودية بالقاهرة وبعض الأراضى بوسط القاهرة، بأوراق وأختام مزورة منسوبة لمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، وإيهام المشترين من الجمهور بصدور أحكام بالبيع والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات، والذى تقدم فيها أكثر من 10 مواطنين ببلاغات ضد كل من يحيى وهدان ومحمد عبدالنبى، نائبى الحزب الوطنى عن دائرة باب الشعرية.

كانت النيابة قد تلقت بلاغا من رفيق إلياس، اتهم فيه النائب يحيى وهدان وبدير عبدالحميد، بالاستيلاء على مبلغ 3 ملايين و603 آلاف جنيه مقابل إدخاله شريكاً معهما فى شراء قطع أراضى وعقارات مملوكة للطائفة اليهودية فى شوارع 26 يوليو ومحمد فريد وشارع جواد حسنى وشارع رستم بحلوان، بالرغم من قرار أصحاب تلك الأراضى عدم عرضها للبيع.

وشملت البلاغات التى تسلمتها النيابة العامة اليوم أقوال صلاح أحمد زكى مدير مكتب هندسى، مؤكدا فى أقواله إنه على معرفة بالنائب محمد عبد النبى، وأكد أنه طلب منه مشاركته فى شراء قطعة أرض، ولكن ظروفه المالية منعته من مشاركته بمبلغ مالى كبير، وأقر أنه دفع 130 ألف جنيه، ولكنه لم يعلم وقتها أن قطعة الأرض تابعة للطائفة اليهودية وعلم بذلك مؤخراً.

وأشار إلى أن هنالك وسيطاً قام بعمل توكيلين بيع للنائب ولتاجر، وقاموا بدفع مبلغ مليون و950 ألف جنيه ثمن عقار بمنطقة الجمالية، ولكنهم حتى الآن لم يتسلموا العقار أو الأرض.

من جانب آخر، تبادل النائب محمد عبدالنبى ويحيى وهدان وبدير عبدالحميد، تقديم البلاغات ضد بعضهم البعض، بينما تنتظر الآن النيابة العامة المذكرة التى سوف تقدم من مجلس الشعب حول رفع الحصانة عن النائبين لبدء التحقيق معهم فى القضية والاستماع إلى أقوالهم حولها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة