خلال مشاركته فى معرض أكسبو أمريكا الدولى للكتاب..

معرض الشارقة يبحث آفاق التعاون مع دور النشر العالمية فى نيويورك

الخميس، 30 مايو 2013 11:55 ص
معرض الشارقة يبحث آفاق التعاون مع دور النشر العالمية فى نيويورك أحمد بن ركاض العامرى مدير معرض الشارقة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك معرض الشارقة الدولى للكتاب فى فعاليات الدورة السادسة لمعرض اكسبو أمريكا الدولى للكتاب، والذى يقام فى الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيه المقبل 2013 فى مدينة نيويورك بمشاركة 80 دولة من مختلف أنحاء العالم وما يزيد عن 939 دار نشر محلية وعالمية.

هذا ويمثل الوفد المشارك فى المعرض كل من السيد أحمد بن ركاض العامرى مدير معرض الشارقة الدولى للكتاب، والسيد سالم عمر سالم رئيس قسم التسويق والمبيعات فى معرض الشارقة الدولى للكتاب .

وتأتى أهمية مشاركة معرض الشارقة الدولى للكتاب فى هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة فى ضوء استعداداته الشاملة لإقامة فعاليات الدورة 32 من معرض الشارقة الدولى للكتاب والذى سيقام فى الفترة من 6 إلى 16 نوفمبر 2013، حيث سيدعو الوفد المشارك المتخصصين من كتاب وناشرين والعديد من دور النشر إلى المشاركة فى البرنامج المهنى الذى ستقام فعالياته من 3 إلى 5 نوفمبر 2013.

وفى هذا الصدد قال سعادة أحمد بن ركاض العامرى مدير معرض الشارقة الدولى للكتاب:" نحرص دائماً على المشاركة بمثل هذه المحافل الثقافية العالمية وذلك بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة وحرصه على دعم الثقافة والمثقفين والكتّاب.

وأضاف العامرى:" خلال مشاركتنا سيقيم معرض الشارقة الدولى للكتاب ندوة مفتوحة يدعو من خلالها الناشرين و الكتاب ودور النشر العالمية للمشاركة فى فعاليات البرنامج المهنى وسنستعرض حجم التسهيلات التى يقدمها المعرض فى هذا المجال، ونتوقع فى الوقت نفسه تحقيق نتائج متميزة".

وسيقوم الوفد المشارك من معرض الشارقة الدولى للكتاب بعقد عدداً من الاجتماعات مع جهات ومؤسسات وهيئات ثقافية عدة بالإضافة إلى الناشرين، ومن شأن تلك الاجتماعات أن تسفر عن إبرام عدد من الاتفاقات والتعاونات المشتركة المستقبلية، فضلاً عن دعوة الجهات المذكورة إلى المشاركة فى فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب القادم، ومناقشة إمكانيات وسبل الدعم للاهتمامات المشتركة فى مجال النشر والكتاب والأمور المتخصصة بإقامة المعارض الثقافية لاسيما معرض الشارقة الدولى الكتاب.

جدير بالذكر أن معرض الشارقة الدولى للكتاب يقوم بتنظيم البرنامج المهنى كل عام بمشاركة عدد كبير من الناشرين من مختلف دول العالم خلال الفترة التى تسبق انعقاد دورة معرض الشارقة الدولى للكتاب السنوية، حيث يتم عقد ندوات للناشرين العرب ومؤتمرات فى مجال حقوق الترجمة و يسفر عنه توقيع عقود ترجمة بين الناشرين العرب والعالميين كما يطلع المشاركين فى البرنامج على خبرات واسعة فى مجالات النشر والكتابة والترجمة والتوزيع، ويتم تقديمه بإشراف نخبة من المتخصصين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة