74.7 مليار دولار صادرات كوريا خلال 3 أشهر

الأحد، 14 يونيو 2009 07:46 م
74.7 مليار دولار صادرات كوريا خلال 3 أشهر كوريا الجنوبية كانت تحتل المركز الثانى عشر على مستوى العالم
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بيانات وزارة الاقتصاد المعرفى بكوريا الجنوبية تقدم بلادها لتحتل المركز الحادى عشر على مستوى العالم من حيث حجم الصادرات خلال الربع الأول من العام الحالى، بعد أن كانت تحتل المركز الثانى عشر فى هذه القائمة.

وتشير البيانات إلى أن الصادرات الكورية ارتفعت إلى 74.7 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى، متخطية بذلك روسيا التى تراجعت من المركز التاسع إلى المركز الثالث عشر فى نهاية العام الماضى، حيث جاءت كوريا بعد كل من بريطانيا وكندا اللتين ارتفعت صادراتهما إلى 80.1 و77.7 مليار دولار على التوالى.

ويتوقع المسئولون، أن تحقق الصادرات الكورية مزيداً من التقدم، لتدخل كوريا قائمة أكبر عشر دول مصدرة فى العالم، وذلك نظراً لأن معدل تراجع الصادرات الكورية أقل من الذى حققته الدول الأخرى.

وأوضحت البيانات تراجع الصادرات الكورية بنسبة 24.9% مقارنة بالعام الماضى، بينما تراجعت أيضا صادرات بريطانيا وكندا بنسبتى 33.3% و35.1% على التوالى فى الربع الأول من العام.

وفى الوقت نفسه، تصدرت ألمانيا القائمة بنجاحها فى تصدير 259.5 مليار دولار من المنتجات، تلتها الولايات المتحدة والصين واليابان بأرقام بلغت 248.7 و245.5 و119.3 مليار دولار على التوالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة