إيران تنتقد قرار الاتحاد الأوروبى رفع حظر تصدير الأسلحة إلى المعارضة السورية

الثلاثاء، 28 مايو 2013 11:57 ص
إيران تنتقد قرار الاتحاد الأوروبى رفع حظر تصدير الأسلحة إلى المعارضة السورية المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجى
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجى قرار الاتحاد الأوروبى برفع الحظر عن تصدير الأسلحة إلى المعارضة بأنها "خطوة خطيرة حيث أنها ستقرب الإرهابيين من حدود الاتحاد الأوروبى".

وقال عراقجى فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء الجمورية الإسلامية(إرنا) إن قرار الاتحاد الأوروبى "سيفاقم التهديدات" التى تواجه دول التكتل الأوروبى.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون قد أعلنت أن الاتحاد قرر أمس رفع الحظر الذى فرضه على إرسال أسلحة إلى المعارضة السورية، بعد مفاوضات مشحونة استمرت ساعات، كما اتفق وزراء الاتحاد على عدم إرسال أى أسلحة قبل أغسطس المقبل.

واعتبر عراقجى أن الهدف الأساسى من اجتماع "أصدقاء سورية" فى طهران غدا "الأربعاء" هو المساعدة فى التوصل إلى حل سياسى للأزمة، موضحا أنه تم توجيه الدعوة لجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية التى يمكنها المساعدة فى هذا الصدد.
وتوقع عراقجى أن يشارك مندوبون من نحو 40 دولة فى اجتماع طهران.
وقال المتحدث الإيرانى إنه لم يتم اتخاذ قرار لعقد الاجتماع الرباعى بين إيران والسعودية وتركيا ومصر، لحل الأزمة السورية.

وفيما يتعلق بمؤتمر "جنيف 2" قال المتحدث الإيرانى، إن بلاده لم تتلق دعوة للمشاركة فيه وحال تليقها "ستدرسها برؤية إيجابية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة