"فاليانت" الكندية للأدوية تشترى شركة لمستحضرات العيون مقابل 7.8 مليار دولار

الثلاثاء، 28 مايو 2013 02:12 ص
"فاليانت" الكندية للأدوية تشترى شركة لمستحضرات العيون مقابل 7.8 مليار دولار صورة ارشيفية
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن شركة فاليانت فارماسيوتيكال إنترناشيونال، أكبر شركة للأدوية فى كندا وافقت على شراء شركة مستحضرات العناية بالعيون باوش آند لومب هولدنجز والمملوكة لواربورج بينكوس مقابل حوالى 7.8 مليار دولار نقدا وديون مستحقة على باوش آند لومب.

وتشمل قيمة الصفقة أيضا 2.4 مليار دولار ستستخدمها فاليانت لسداد ديون مستحقة على باوش آند لومب بحسب البيان الصادر عن الشركتين، وكانت واربورج قد اشترت باوش عام 2007، وقد قدمت الشركة فى مارس الماضى طلبا لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولى بعد محاولة سابقة لبيعها مقابل 10 مليارات دولار على الأقل.

يذكر أن صفقة باوش آند لومب هى أكبر صفقة استحواذ من بين 15 صفقة نفذتها شركة فاليانت ومقرها مونتريال بكندا منذ إنشائها عام 2010 فى صفقة اندماج بين شركة أمريكية وشركة بيوفيل كورب الكندية، ونفذت فاليانت حوالى 25 صفقة استحواذ خلال عام منها شراء شركات صغيرة لم يتم الإعلان عنها ولم تستبعد الدخول فى صفقات أخرى بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن رئيسها التنفيذى مايك بيرسون.

وستمول فاليانت صفقة الاستحواذ على باوش آند لومب من خلال طرح أسهم جديدة بقيمة 5.1 مليار دولار والحصول على قرض قدره مليارى دولار من بنك جولدمان ساكس جروب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة