اليمن تشارك فى اجتماع لوزراء الخارجية العرب 5 يونيو لمناقشة الأزمة السورية

الإثنين، 27 مايو 2013 09:25 م
اليمن تشارك فى اجتماع لوزراء الخارجية العرب 5 يونيو لمناقشة الأزمة السورية رئيس اليمن عبد ربه منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك اليمن فى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، يوم 5 يونيو المقبل، لمناقشة الأزمة السورية وتحديد الرؤية العربية لمؤتمر جنيف حول سوريا، ودخول حزب الله اللبنانى على خط الأزمة السورية.

ويناقش مجلس الجامعة خلال اجتماعه الطارئ برئاسة مصر، الأزمة السورية وتداعيات تدخل حزب الله فيها
وبلورة الرؤية العربية قبيل مؤتمر /جنيف 2/، كما يسبقه اجتماعا للمندوبين الدائمين في نفس اليوم للإعداد للاجتماع الوزارى، ومناقشة تطورات الأزمة السورية، والمخاطر المترتبة على دخول حزب الله على خط الأزمة السورية وتداعيات هذا الموقف.

وأكد أن مجلس الجامعة العربية، سيناقش العواقب الخطيرة لتلك المواقف والأحداث على أمن لبنان واستقراره، وذلك حرصاً على مصلحة لبنان العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلى، وهو ما ترجم عملياً بسياسة النأى بالنفس التى انتهجتها الحكومة اللبنانية في تعاملها مع مجريات الأزمة السورية خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث في بلورة موقف عربي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية فى ضوء قرارات القمة العربية والمجلس الوزاري بشأن ضرورة تحقيق تطلعات الشعب السوري والانتقال بسوريا إلى مرحلة جديدة
بطريقة سلمية، كانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا قد عقدت اجتماعا يوم الخميس الماضى، توافقت فيه على مجموعة من العناصر التي ستطرحها المجموعة العربية خلال مؤتمر /جنيف 2/ حول سوريا والمقرر عقده الشهر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة