الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض

الأحد، 26 مايو 2013 12:14 م
الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان الخاص بقبول دفعة جديدة من المتطوعين للمدارس الثانوية العسكرية للتمريض (ذكور - إناث) بالقاهرة والإسكندرية من الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية / إنجليزية/خريجى العام الدراسى 2011 /2012 .. و2012 / 2013.

وقال اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية إنه يشترط للقبول بتلك المدارس ألا يقل مجموع المتقدم عن 170 درجة فى الإعدادية العامة، وعن 250 درجة فى الإعدادية الأزهرية وألا يقل السن عن 14 عاما، ولا يزيد على 17 عاما فى الأول من أكتوبر القادم.. وأن يكون الطالب أو الطالبة مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون حسن السير والسلوك، وغير متزوج، ولم يسبق له الزواج، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول.

كما يشترط للالتحاق بتلك المدارس - وفقا للصيرفى - موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفته، مشيرا إلى أنه يحق للمدارس استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

وأوضح مدير إدارة الشئون الطبية أنه سيتم سحب ملفات التقدم من مدرسة التمريض ذكورا بالمجمع الطبى بكوبرى القبة للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية.. ومدرسة التمريض بالإسكندرية إناثا للمقيمين بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية والدقهلية وكفر الشيخ ومطروح.. ومدرسة التمريض إناثا بالمعادى.. والمركز الطبى العالمى إناثا للمقيمات بباقى المحافظات.

وقال إن المتطوع يحصل على كافة الامتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة ويتم إيفاده فى بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص فى أفرع التمريض المختلفة.. مشيرا إلى أن مناهج الدراسة بمدارس تمريض القوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بوزارة الصحة.

وأوضح أنه يتم صرف ملفات الالتحاق للمتقدمين للتطوع بمقار المدارس الثانوية العسكرية للتمريض بالقاهرة والإسكندرية وتقديمها اعتبارا من الأول وحتى 30 يونيو المقبل .. وأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 7 يوليو القادم.

وردا على سؤال .. قال الصيرفى إن هناك خطة للتوسع فى مستشفيات التمريض لتحقيق الاكتفاء من هذا القطاع لمد المستشفيات المدنية بالتمريض اللازم لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان منتصرالبدري احمد من سوهاج

صدقاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed gamal

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

saso

التمريض

هو التمريض بيحتاج واسطة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد عبدالفتاح

الواسطه

عدد الردود 0

بواسطة:

moamen

التمريض العسكرى

هيه التمريض بتاخد الى لابسين نظاره ولا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود رمضان

بنى سويف

ينفع اقدم فية ونا جايب مجموع اقل 150

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى سعد

بنى سويف

انا جايب مجموع 249 بس مش عارف اقدم سنى 16سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عاطف

6اكتوبر الحي السادس المجاوره الثامنه

اين مدارس التمريض العسكري بنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة