فى أول أيام الامتحانات..

21 ألف طالب تخلفوا عن امتحان الثانوية العامة

السبت، 13 يونيو 2009 02:52 م
21 ألف طالب تخلفوا عن امتحان الثانوية العامة وزير التربية والتعليم يسرى الجمل
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ عدد الطلاب الذين أدوا اليوم السبت امتحان المرحلة الثانية من الثانوية العامة 368 ألفا و644 طالبا، وذلك فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية أمام 1391لجنة على مستوى الجمهورية، فيما بلغ عدد المتغيبين عن الامتحان 21 ألف طالب، وذلك بحسب الإحصائيات التى صدرت عن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، وأكد الدكتور رضا أبو سريع رئيس عام الامتحانات أن غرفة العمليات لم تتلق أى استفسارات من الطلاب عن صعوبة الامتحان وبالتالى لم تتخذ أى إجراءات أثناء سير الامتحانات.

من جانبه تلقى الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم تقريرا حول امتحان اللغة العربية الذى أداه اليوم طلاب المرحلة الثانية، وأفاد التقرير أن الأسئلة غطت من حيث المضمون جميع فروع المادة وجاءت متوازنة مع الموضوعات المقررة فى المنهج، كما أشار التقرير إلى أن الأسئلة اتسمت بالدقة العلمية من حيث الصياغة، وجاءت موضوعات التعبير مواكبة للقضايا المعاصرة وهى السلام والبطالة والسكان بحيث أصبح من السهل على الطلاب الإجابة عن هذا السؤال من خبراتهم الدراسية والحياتية.

وعن أسئلة البلاغة أكد التقرير المرفوع إلى الوزير أن سؤال البلاغة كان فى متناول الطالب المتوسط وأنه يقيس قدرته على فهم المعنى وتذوق النص جماليا.

وبصفة عامة أكد التقرير أن ورقة الامتحان جاءت فى مستوى الطالب المتوسط مع وجود نسبة من الأسئلة لا تتجاوز 15 % للطالب المتميز، كما أن الزمن المخصص للإجابة كان كافيا للحل والمراجعة.


اخبار متعلقة..


بالصور..امتحانات الثانوية العامة فى القاهرة الكبرى.. "العربى" سهل.. وشكاوى من طول الامتحان.. و"الشبابيك" وسيلة التواصل بين الطلاب وأولياء الأمور
اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظات .. لا حالات غش.. لا شكاوى من الطلاب وتعليمات مشددة لتأمين الأسئلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة