تأسيس جماعة لتطبيق الشريعة الإسلامية فى موريتانيا

السبت، 25 مايو 2013 02:30 م
تأسيس جماعة لتطبيق الشريعة الإسلامية فى موريتانيا صورة أرشيفية
نواكشوط (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فى نواكشوط اليوم السبت عن تأسيس جماعة تطلق على نفسها "جماعة تطبيق الشريعة الإسلامية فى موريتانيا".

وطالبت الجماعة الوليدة فى بيان لها بتطبيق الشريعة الإسلامية فى العبادات والمعاملات والعقوبات وجميع نواحى الحياة، ودعت إلى إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (شرطـة للأخـلاق تصـون دين وأخلاق الموريتانيين) تحارب الجـرائم والفواحش والسحر والدجل والشعوذة وتحرم المكس والربا.

كما طالبت بإنشاء إدارة ومصلحة لجمع الزكـاة من الأغنياء وتوزيعها على الفقراء، و محاربة الغلـو والتـطرف، واعتزال السياسة الدنيوية والتحذير من الديمقراطية، وبالتصدى لظاهرة التشيع فى موريتـانيـا، والمحافظة على لأمن والسلم الاجتماعى واجتناب كل ما يـخل بأمن واستقرار البلـد، على حد قول المنشور.

ودعت الجماعة" إلى الابتعاد عن أى تصرف أو قول يجرح شعور أو يؤذى أى مسلم كائنا من كان، والتحذير من القـوانين الوضـعية ومنع المرأة من القـضاء، و العمل على جمع وتوحيد الشعب الموريتانى.
وقالت الجماعة إنها تنوى تنظيم محاضرات حول الشريعة الإسلامية فى جميع مساجد نواكشوط، ومناظرات فى وسائل الإعلام، وبوقفات للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية، وأعلنت مكتبا مؤقتا لها يترأسه أحد علماء الدين.

ويرجع تطبيق الشريعة الإسلامية فى موريتانيا إلى ثمانينيات القرن الماضى حيث تم تطبيق بعض الحدود كقصاص فى القتل، لكن مراقبين انتقدوا طريقة تطبيقه وأكدوا أن ذلك وظف للبطش بالضعفاء فى حين لم ينفذ أى حكم فى حق الأغنياء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة