بالصور.. قوات الشرطة تدفع بتشكيلات أمنية لإزالة مخالفات على مساحة 200 فدان بضفاف نهر النيل بالمعصرة.. والأمن يستخدم قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالى.. ويطالبون القوات بتنفيذ قرارات الإزالة على الجميع

السبت، 25 مايو 2013 01:50 م
بالصور.. قوات الشرطة تدفع بتشكيلات أمنية لإزالة مخالفات على مساحة 200 فدان بضفاف نهر النيل بالمعصرة.. والأمن يستخدم قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالى.. ويطالبون القوات بتنفيذ قرارات الإزالة على الجميع جانب من إزالة المخالفات على النيل
كتب : أحمد عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الأجهزة الأمنية، اليوم، بدفع تشكيلات أمنية مكبرة اليوم بحى المعصرة بجنوب القاهرة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وشرطة المسطحات المائية والأمن المركزى وشرطة المرافق، لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية التابعة لوزارة الرى والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والتى تبلغ مساحتها ما يقرب من 200 فدان بمنطقة حوض الفدن وهى أرض موجودة على السطح النهرى، والتى قام الأهالى بالتعدى عليها وقاموا ببناء وحدات سكنية.

وتشكلت الحملة الأمنية بأكثر من 15 سيارة أمن مركزى محملة بالجنود و10 سيارات للشرطة بحضور حكمدار القاهرة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، ومدرعتين وعدد من سيارات النقل وأجهزة الهدم لتحميل آثار المخلفات والردم من الأراضى لعدم البناء عليها مرة أخرى، وتم إزالة أكثر من 78 منزلا غير مرخص.
وأكد مصدر أمنى رفض ذكر اسمه لليوم السابع، أن الحملة بدأت منذ الساعة الخامسة فجرا بحضور عدد من قيادات الشرطة مشيرا إلى أن مساحة الأرض تتجاوز الخمسين فدانا، واعترض الأهالى على تنفيذ قرارات الإزالة وقامت قوات الأمن بضرب عدد 10 من القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالى وقاموا بدخول الحوض لإزالة المخالفات، وسط هتافات "مش هنمشى".

فيما اعترض عدد كبير من الأهالى على هذه الإزالات بحجة وجودهم عليها منذ أكثر من خمسين عاما، ويقومون بدفع مبالغ مالية للحى مقابل الاستمرار بها، والإقامة عليها، ولم يعترض الأهالى على تنفيذ قرارات الإزالة مطالبين قوات الشرطة بتنفيذ جميع القرارات على الجميع وعدم ترك أى من المخالفين مساواة للجميع.
من جانبه أكد على القط رئيس الحى أنه تمت إزالة ما يقرب من 87 بيتا تعدى على أراضى دولة بموجب 80 قرار إزالة وما استجد، لافتا إلى أن جميع الأهالى الذين بنوا على أرض زراعية مخالفين ولا يوجد معهم أى تراخيص بناء، موضحا أنه ليس أحد فوق القانون وأنه تم تنفيذ إزالة على جميع المخالفين.





















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجهول يريد الخير لمصر

ربنا يهدى كل من تعدى على ارض ليست ملكة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد حميد

الله اكبر ولله الحمد

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور باشا

قال تعديات قال

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محفوظ

هما كانوا فين لما بنوا كل ده

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة