النيابة تبدأ تحقيقاتها فى تسمم جامعة الزقازيق وتتحفظ على المطبخ

الجمعة، 24 مايو 2013 06:49 م
النيابة تبدأ تحقيقاتها فى تسمم جامعة الزقازيق وتتحفظ على المطبخ تسمم طلاب جامعة الزقازيق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت نيابة قسم أول الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، تحقيقاتها فى واقعة التسمم الغذائى للطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية لجامعة الزقازيق.

وقررت النيابة التحفظ على المطبخ الخاص بمجمع البطراوى للمدن الجامعية لجامعة الزقازيق بعد غلقه بالشمع الأحمر، وعلى كراتين التونة، التى تناولها الطلاب، وأخذ عينات منها لتحليلها وبيان صلاحيتها من عدمها، وتحديد مسئولية المورد والمنتج.

كما قررت النيابة أخذ عينات من محتويات أمعاء المصابين وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها، للتعرف على سبب التسمم.

وقرر المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، تكليف فريق من نيابة قسم أول الزقازيق بالانتقال إلى المستشفيات التى يعالج فيها المصابون للاستماع لأقوالهم، والتعرف على نوعية الوجبات التى تناولوها.

وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا وكثفت من تواجدها حول مجمع المدن الجامعية الكائن بشارع فاروق بالزقازيق، تحسبا لتجدد الاشتباكات بين طلاب حركة "تمرد" وطلاب جماعة "الإخوان المسلمين"، والتى اندلعت عقب تبادلهم الاتهامات فى واقعة التسمم، حيث رشقوا بعضهم بالحجارة، وفصل الأمن بينهم.

كان المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، قد انتقل إلى مجمع البطراوى للمدن الجامعية، وبرفقته الدكتور إبراهيم هنداوى، وكيل وزارة الصحة، للاطمئنان على الطلاب وتهدئتهم.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، قرر فتح تحقيق عاجل حول واقعة التسمم لتحديد المسئولية عنها، لافتا إلى أن وزارة الصحة أوفدت فريقا من الأطباء لأخذ عينات من أغذية الطلاب ومحتويات أمعاء المصابين لتحليلها فى المعامل المركزية.

وقال المحافظ إن إجمالى من تم نقلهم للمستشفيات من الطلاب بلغ 120 طالبا وطالبة مصابين بأعراض تسمم غذائى، غادر 90 منهم المستشفيات، ولم يتبق سوى 30 حالة تم وضعهم تحت الملاحظة.




تسمم 10 طالبات بالمدينة الجامعية بالزقازيق.. وحالات الإصابة تتزايد

15 سيارة إسعاف لنقل طالبات مدينة الزقازيق الجامعية لمستشفى الجامعة

تزايد أعداد إصابات التسمم فى مدينة الزقازيق الجامعية لـ40 حالة

ارتفاع مصابى مدينة الزقازيق الجامعية لـ76 حالة تسمم

تجمهر المواطنين أمام المدينة الجامعية بالزقازيق بعد تسمم الطالبات

التسمم يضرب مدينة الزقازيق الجامعية.. إصابة 76 طالبا وطالبة بعد تناولهم الفاصوليا والأرز والتونة.. مصادر: جمع عينات الأغذية للتحقيق.. ومستشفى الأحرار: الحالات مستقرة.. وتجمهر الأهالى للتعبير عن غضبهم

نيابة الزقازيق تأمر بالتحفظ على مطبخ المدينة الجامعية وكرتونة تونة

"صحة الشرقية": استقبلنا 120 حالة إصابة من المدينة الجامعية بالزقازيق

الصحة:إصابة 150 طالبا بالمدينة الجامعية بالزقازيق باشتباه تسمم غذائى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة