طالبان تقتحم مكتبا للأمم المتحدة فى العاصمة الأفغانية

الجمعة، 24 مايو 2013 06:17 م
طالبان تقتحم مكتبا للأمم المتحدة فى العاصمة الأفغانية ذبيح الله مجاهد - المتحدث باسم حركة "طالبان"
كابول (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة الأفغانية، إن مقاتلى طالبان اقتحموا اليوم الجمعة، مكتب الهجرة التابع للأمم المتحدة فى العاصمة كابول واشتبكوا مع القوات الأفغانية.

وقال المتحدث باسم الشرطة حشمت ستانيكزاى، إن الهجوم بدأ بتفجير انتحارى لسيارة مفخخة عند بوابة إحدى مديريات الشرطة المجاورة لمكتب الأمم المتحدة.

وذكر أن المقاتلين ومن بينهم الانتحاريين اقتحموا بعد ذلك مكتب الأمم المتحدة.

وقال مسئول يعمل بشركة آى دى جى التى توفر الخدمات الأمنية لمنشآت الأمم المتحدة لوكالة الأنباء الألمانية، إن أربعة حراس نيباليين على الأقل فى مكتب الأمم المتحدة أصيبوا بجراح ثلاثة منهم فى حالة حرجة، وأدى الانفجار إلى تحطم زجاج المبانى المجاورة بما فى ذلك الحى التجارى فى كابول.

وقال ستانيكزاى، إن انتحاريين فجرا نفسيهما، ولم ترد أية تقارير عن سقوط ضحايا فى صفوف المدنيين والقوات الأفغانية، وأضاف ستانيكزاى، أن اثنين على الأقل من المهاجمين لا يزالان يتحصنان بالمبنى.

وقال: "نعتقد أن الخسائر الناجمة عن التفجير كانت أقل مما هو متوقع لأن اليوم الجمعة عطلة رسمية فى أفغانستان ولعدم وجود مدنيين يتنقلون فى المنطقة"، يذكر أن المنطقة تضم العديد من المكاتب الحكومية ومكاتب الأمم المتحدة، وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان المسئولية عن الحادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة