"انترسمنت": نسعى لرفع إنتاجنا من الأسمنت إلى 5.5 مليون طن

الجمعة، 24 مايو 2013 10:38 ص
"انترسمنت": نسعى لرفع إنتاجنا من الأسمنت إلى 5.5 مليون طن صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر وسماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "انترسمنت" البرازيلية، اليوم، عن ضخ أكثر من 1.9 مليار جنيه كاستثمارات جديدة فى مصر، لتنفيذ مجموعة من خطط التوسع المستقبلية، من خلال إضافة المزيد من من خطوط الإنتاج لمصانع الشركة، بجانب إطلاق بعض المشروعات الجديدة التى ستسهم فى تلبية الاحتياجات المحلية، وتنمية صناعة الأسمنت فى مصر التى تسعى لتحويلها إلى مركز إقليمى لهذه الصناعة.

وقالت الشركة، فى مؤتمر صحفى للإعلان عن الاستثمارات الجديدة، إن قيامها بزيادة الاستثمارات يأتى فى ظل ظروف استثنائية يعيشها الاقتصاد المصرى، لكن ثقتها فى السوق المصرية، وفى قدرته على النمو بشكل سريع خصوصا فى القطاع العقارى هو ما دفعها لذلك.

ومن جانبه قال ريكاردو باربوسا، رئيس مجلس إدارة شركة "انترسمنت"، وهى إحدى شركات مجموعة كامرجو كوريا" البرازيلية العملاقة، إن المجموعة ليست حريصة على الاستمرار فى مصر فقط، بل حريصة على التوسع فى مشروعاتها، إيمانا منها بقدرات السوق المصرية على استيعاب مثل هذه الاستثمارات الضخمة بل وتنميتها.

وأضاف ريكاردو أن الخطط التوسعية تتضمن رفع الطاقة الإنتاجية من 3.2 مليون طن سنويا إلى أكثر من 5.5 مليون طن سنويا، ورفع كفاءة العمال خلال الـ5 سنوات المقبلة، وزيادة فرص العمل، وهو ما سينعكس إيجابا على تنمية المجتمع الذى تعمل به الشركة.

وأوضح ريكاردو أن الشركة لديها رؤية استراتيجية، فهى تطبق منظومة الاستثمار الجمعى، الذى يعنى تحقيق الاستفادة للجميع، وهو ما يظهر فى أن 99.7% من العاملين مصريين، وأيضا يتضح فى حجم الضرائب التى تم سدادها عام 2012، والذى وصل إلى 89 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 200 مليون جنيه بحلول عام 2015، بعد تنفيذ خطتها فى زيادة الإنتاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة