طريقة جديدة للكشف عن غش اللحوم البلدية

الجمعة، 12 يونيو 2009 11:30 ص
طريقة جديدة للكشف عن غش اللحوم البلدية محاولات مكثفة لإيقاف غش اللحوم
كتبت جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل فريق بحثى علمى بمدينة مبارك للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، من خلال تقنيات الهندسة الوراثية والبصمة الجينية من تطوير طريقة جديدة ومبتكرة، للكشف عن غش اللحوم البلدية بلحم الخنزير، سواء كانت هذه اللحوم طازجة أو مطبوخة.

وصرح د. ياسر رفعت عميد معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، بأنه سبق استخدام هذه الطريقة للكشف عن نوعية اللحوم والألبان، وكشف الغش التجارى بهما، من خلال فريق علمى برئاسة د. صلاح محمود على، ود. محمد مرسى الباحثان بالمعهد، وتتميز هذه الطريقة بكفاءتها العالية، حيث تكفى كميات قليلة جدا من اللحوم لإجراء هذه التحاليل الدقيقة.

وصرح الأستاذ د. محمد السعدنى رئيس المدينة، بأن هذه الطريقة المبتكرة تأتى فى إطار الاعتماد الجارى للمدينة، لتصبح مركزاً للتحاليل الخاصة بهيئة الصادرات والواردات. وقد رحب المجتمع العلمى العالمى بهذه الأبحاث، وتم نشرها فى إحدى المجلات العالمية المتخصصة فى مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية.

يذكر أن المعامل المركزية بمدينة مبارك للأبحاث العلمية، تضع كافة إمكاناتها التكنولوجية المتقدمة تحت تصرف الهيئات المصرية المسئولة عن الكشف غش اللحوم، سواء تم ذلك عن طريق وزارة الصحة أو الهيئة البيطرية أو وزارة التجارة، وطريقة الكشف المبتكرة سريعة وفاعلة بنسبة تتجاوز 96%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة