أهالى طنطا يقطعون طريق مصر إسكندرية الزراعى احتجاجا على انقطاع الكهرباء.. وصناع الأثاث بدمياط يشتكون توقف صناعتهم.. ونداءات عبر مكبرات الصوت تطلب عدم سداد فواتير المياه والكهرباء بالمحلة

الخميس، 23 مايو 2013 04:09 ص
أهالى طنطا يقطعون طريق مصر إسكندرية الزراعى احتجاجا على انقطاع الكهرباء.. وصناع الأثاث بدمياط يشتكون توقف صناعتهم.. ونداءات عبر مكبرات الصوت تطلب عدم سداد فواتير المياه والكهرباء بالمحلة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب حسن عبد الغفار -محمد سليمان-معتز الشربينى –محمد عز-مصطفى جبر زينب عبد الرحمن-محمد فتحى– أحمد صلاح العزب-ياسر عبد اللطيف-مصطفى عادل

تتوالى بالمحافظات لليوم الرابع على التوالى قطع الطرق الحيوية والهامة وذلك لسبب واحد فقط هو الانقطاع الدائم والمستمر للتيار الكهربائى، والذى لا يميز بين محافظه دون أخرى، وإنما تدور رحاها على جميع المحافظات.

ففى مشهد معتاد تلك الأيام أقدم العشرات من أهالى مدينة طنطا والقرى التابعة لها على قطع طريق مصر إسكندرية الزراعى من أمام محطة محولات الكهرباء بقرية ميت حبيش البحريه وادى انقطاع الطريق لشلل مرورى تام بمدينة طنطا والطرق الفرعية لها.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الاعتصام لإقناع الأهالى بالعدول عن اعتصامهم وفتح الطريق.

وننتقل إلى دمياط حيث قطع المئات أيضا من أصحاب الورش وصناع الأثاث بدمياط عدة طرق رئيسية احتجاجا على تكرار قطع الكهرباء، حيث قام المحتجون بقطع طريق من ميدان باب الحرس وحتى ميدان كوبرى المعلمين وأشعلوا النيران فى عدد إطارات الكاوتش لمنع مرور السيارات، وقام آخرون بالتجمهر أمام ميدان الشهابية وطريق عزبة اللحم.

وأكد المحتجون أن تكرار انقطاع الكهرباء على مدار اليوم والتى تجاوزت الثلاث مرات يوميا أصبح أمرا يهدد صناعتهم ويهدد بإغلاق الورش وحذر المحتجون أن تكرار انقطاع الكهرباء سيؤدى هم إلى إغلاق مبنى شركة كهرباء دمياط ومبنى ديوان عام المحافظة.

وشهدت منطقة العجمى وسوق اللبن والوراقة بالمحلة قيام الأهالى بالتنبيه عبر مكبرات الصوت بالمساجد لمنع المواطنين من سداد فواتير المياه والكهرباء احتجاجا على قطع المياه والتيار الكهربى بصفة مستمرة عن المدينة.

ولاقت النداءات عبر مكبرات الصوت استحسانا من المواطنين الذين قرروا عدم سداد الفواتير، بسبب الانقطاع المستمر فى التيار الكهربائى والمياه.

وسادت حالة من الاستياء والغضب على جميع أهالى محافظة المنوفية بأكملها، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء المستمر والذى يتسبب فى تلف الأجهزة الكهربائية.

وفى السياق نفسه اشتكى طلاب الجامعات والثانوية العامة من انقطاع الكهرباء المستمر الذى يمنعهم من أداء المذاكرة وخصوص أننا على أبواب امتحانات نهاية العام، حيث إن انقطاع الكهرباء يستمر لعدة ساعات.

وناشد الطلاب المسئولين فى وزارة الكهرباء بالمنوفية أن يكونوا رحماء بهم فى تلك الأوقات الحرجة من نهاية العام، مؤكدين أنهم عانوا الآمرين فى المذاكرة طول العام.

ويعد مركز منوف الأكثر تضررا من انقطاع التيار الكهربائى حيث يستمر الانقطاع به لعدة ساعات.

ويشير عثمان الدبور صاحب سوبر ماركت، أن انقطاع التيار الكهربائى المتكرر يعرضنا لخسائر فادحة، بسبب تلف المجمدات والسلع الغذائية.

من جانبه أكد المهندس أحمد النجار وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة، أن انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، مؤكدا أن الانقطاع على مستوى أنحاء الجمهورية وليس فقط على محافظة المنوفية.

من ناحيتهم قام أهالى قرية ريدة والقرى المجاورة بقطع الطريق الزراعى مصر أسوان السريع، احتجاجا على تكرار انقطاع الكهرباء أكثر من مرة فى اليوم الواحد، حيث تجمع العشرات من الأهالى على الطريق الزراعى، مما أدى إلى تغيير مسار السيارات وتوقف الخط السريع منددين بفشل الحكومة فى توفير أبسط الحقوق للمواطنين، مرددين هتافات ضد الحكومة وأكدوا على أنهم سوف يتبنون حملة "مش دفعين" للإعلان عن رفضهم للانقطاع المتكرر للكهرباء، حيث أكد حسين طلعت وعبد المقصود محمد أن المشكلة تفاقمت وأصبحت مواعيد انقطاع الكهرباء ثابتة، مما جعل تلك الساعات مسرحا للبلطجية وقطاع الطرق فى ظل الغياب الأمنى، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لإقناع المواطنين بفض التظاهر غير أن انفجار أسطوانة بوتاجاز صغيرة قد انفجرت فى أحد المنازل المتاخمة للطريق السريع دفع المتظاهرين إلى فض وقفتهم الاحتجاجية والإسراع لمساعدة الأسرة فى إطفاء الحريق قبل أن يمتد إلى الجناين المجاورة للمنزل، حيث انتقلت المظاهرة بكل من فيها إلى المنزل الذى نشب فيه الحريق، وتمكنوا من السيطرة عليه قبل وصول سيارات الإطفاء .

وفى بيلا قطع المسئولون بكهرباء المدينة التيار الكهربائى فى أسرع رد ونوع من أنواع العقاب على عدد من شباب القوى الثورية والتجار الذين دعوا لتظاهرة صباح اليوم احتجاجاً على تكرار قطع التيار الكهربائى.

حيث تجوب عدد من السيارات والتكاتك عليها مكبرات صوت تدعو التجار وأصحاب المحال المتعددة وغيرهم الخروج فى تظاهرة كبرى للمطالبة بعدم قطع التيار الكهربائى معلنين أن هناك تصعيدا بخلاف التظاهرة.

وعلى عكس ما حدث فى بيلا من قطع المسئولين للكهرباء خوفا من التظاهرات تجمهر، أهالى قرى القرنة والبعيرات والضبعية أمام محطة كهرباء غرب الأقصر احتجاجا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى، الأمر الذى اضطر مسئولو الكهرباء بالمحطة لتوصيل الكهرباء لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة