تراجع أرباح سيفرستال الروسية للصلب بنحو 90% فى الربع الأول

الثلاثاء، 21 مايو 2013 12:19 ص
تراجع أرباح سيفرستال الروسية للصلب بنحو 90% فى الربع الأول صورة أرشيفية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة سيفرستال الروسية للصلب، الاثنين، إن أرباحها الصافية تراجعت بنسبة 89.7% على أساس سنوى فى الفترة من يناير إلى مارس، لتصل إلى 44 مليون دولار، مستشهدة بضعف الطلب وتراجع الأسعار الحقيقية كعوامل ساهمت فى ذلك.

ويقل ذلك عن متوسط توقعات المحللين الذين كانوا ينتظرون أن تعلن الحكومة، أن أرباح صافية بقيمة 79.4 مليون دولار فى الربع الأول من هذا العام.

وتراجعت عائدات سيفرستال فى الربع الأول بنسبة 9.7% لتصل إلى 3.322 مليار دولار مقارنة مع توقعات المحللين عند 3.293 مليار دولار، بينما انخفضت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 24.8% إلى 425 مليون دولار.

كانت الشركة الروسية سجلت خسارة صافية بقيمة 150 مليون دولار فى الربع الأخير من العام الماضى، مقارنة مع تحقيق أرباح صافية بقيمة 329 مليون دولار فى الربع الثالث.

وقال المدير التنفيذى للشركة، أليكسى مورداشوف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "ريا نوفوستى" الروسية، إن "سيفرستال حققت أداء أفضل فى الربع الأول من عام 2013 بالمقارنة بالربع السابق عليه".

وأضاف: "غير أننا لاحظنا أن الوضع الاقتصادى العالمى لا يزال غامضا، وأن ذلك يؤثر على أسواقنا، ونتوقع عموما أن تكون نتائجنا فى الربع الثانى شبيهة إلى حد كبير بأرقامنا فى الربع الأول".

وتعد سيفرستال واحدة من كبرى شركات الصلب فى العالم مع وجود مصانع لها فى روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة وأوروبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة