تجمهر 100 مزارع أمام مديرية الرى بالمنيا

الأربعاء، 10 يونيو 2009 05:02 م
تجمهر 100 مزارع أمام مديرية الرى بالمنيا هل يتدخل وزير الزراعة لإنقاذ 5 آلاف فدان بالمنيا؟
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمهر أكثر من 100 مزارع من الخريجين بقرية الهمة رقم 1 بمركز سمالوط، أمام مديرية الرى بالمنيا، احتجاجا على سياسة المديرية فى إغلاق مياه المناوبة الخاصة بهم عن أراضيهم لصالح أشخاص أصحاب نفوذ من المستثمرين ورجال الأعمال، الذين سيطروا على أملاك الدولة، حيث اتهم الخريجون المستفيدين من مشروع مبارك القومى رى المنيا بالكيل بمكيالين فى توزيع مياه المناوبة، حيث إن حصتهم من المياه خمسة أيام موزعة على 3 قرى من قرى الخريجين، و4 أيام لفرع 6 وهى أراض خاصة بجمعية الشرطة التى تسيطر عليها مجموعة من المستثمرين وكبار رجال الدولة.

يقول محمد أبو الشيخ إن "المياه التى يقوم الرى بتوفيرها لزراعة أراضينا لا تكفى، وإن أراضينا مهددة بالبوار، وذلك بالرغم من انحياز المسئولين بتفتيش سمالوط ورى غرب الأراضى بجمعية الشرطة".

ويضيف أحمد محمد شيبانى أن رى المنيا يشوه برنامج الرئيس مبارك لصالح مجموعة من الكبار، مما يهدد أكثر من 5000 فدان بالبوار، لعدم توافر كميات من المياه لريها، بالإضافة إلى تحويل كميات كبيرة من المياه بالبحر اليوسفى لتغذية الفيوم لتساعد على زراعة محصول الأرز..

وأضاف "أنه فى كل عام، وفى هذه الشهور نعانى من هذه المأساة ويقوم المسئولون بترضيتنا بفتح المياه لمدة يوم أو اثنين لمنعنا من التجمهر وإحداث بلبلة، وبعدها يقوم المسئول عن تحويل المناوبات بعمل تحويلة إلى أرض جمعية الشرطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة